نائب شورى حزب الرشاد السلفي يؤيد دعوة زعيم أنصار الله

المساء برس – خاص/ بارك القيادي السلفي ونائب رئيس شورى حزب الرشاد محمد طاهر أنعم دعوة زعيم حركة أنصار الله السيد عبدالملك الحوثي التي دعا فيها لعقد اجتماع في العاشر من رمضان في العاصمة صنعاء تحت شعار الإخوة والوحدة.

واقترح أنعم – وهو عضو مؤتمر الحوار الوطني – في منشور له عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” على الاجتماع أن يتم إقرار أمرين مهمين حسب وصفه.

وقال أنعم: “الأول: تشكيل لجنة عليا من حكماء البلد وخاصة من التيارين المقاومين الكبيرين: المؤتمر والانصار، وتكون هذه اللجنة مرجعية للتحكيم في الخلاف والصدام الذي يحصل هنا وهناك، في وزارة او مؤسسة حكومية او مكان عمل رسمي، ويكون حكمها ملزما وفي درجة حكم محكمة ابتدائية حسب قانون التحاكم اليمني الرسمي.
والثاني: إنشاء ديوان حكومي للمظالم، يتم فيه استقبال شكاوى الضعفاء والمظلومين ضد الاقوياء مثل بعض القضاة الظلمة، او بعض كبار الضباط الفاسدين، او بعض اصحاب المؤسسات والتجار والمسئولين وغيرهم ممن يستخدم قوته لظلم الضعيف، ولا يجد هذا سبيلا لايقافه بسبب حصانته او علاقاته، ويكون هذا الديوان مستقلا عن وزارة العدل ومرتبطا برئاسة الجمهورية مباشرة، والذي يمثلها اليوم المجلس السياسي الاعلى”.

وكان زعيم أنصار الله قد دعا في الأول من رمضان إلى عقد اجتماع كبير في العاصمة صنعاء في العاشر من رمضان بغرض بحث ونقاش أموراً عدة أبرزها المخاطر التي تهدد وحدة اليمن.

ومن المتوقع أن تشارك في الاجتماع العديد من القيادات السياسية البارزة والشخصيات الاجتماعية والقبلية من مختلف المحافظات اليمنية.

قد يعجبك ايضا