صنعاء توضح بشأن باخرة النفط المستهدفة في باب المندب

المساء برس – خاص/ نفى المتحدث باسم الجيش اليمني التابع لحكومة الإنقاذ في صنعاء العميد الركن شرف غالب لقمان “استهداف الجيش واللجان الشعبية لناقلة للنفط قبالة سواحل باب المندب”.

وأشار العميد لقمان في تصريح لوكالة (سبأ) الرسمية التابعة لحكومة صنعاء “إلى أن ما يروج له إعلام العدوان حول استهداف الجيش واللجان الشعبية لناقلة للنفط تحمل علم جزر مارشال قبالة السواحل اليمنية يأتي في إطار مؤامرة دنيئة لا يجاد مبرر لعمليات قادمة قد يقدم عليها العدوان”.

واكد العميد لقمان احترام القوات المسلحة واللجان الشعبية لكل القوانين والاتفاقيات البحرية والقانون الدولي وملتزمة بتأمين وحماية وسلامة الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب ومواجهة أعمال القرصنة والأعمال الإرهابية، موضحاً “أن القوات المسلحة واللجان الشعبية حريصون على اختيار وتحديد أهدافهم العسكرية الاستراتيجية بعناية ودقة وهي أهداف وقواعد ومواقع ونقاط عسكرية ومعسكرات”.

وحذر الناطق الرسمي من خطورة تهديدات وتحشيدات العدوان باتجاه ميناء الحديدة ومحاولة خنق الشعب اليمني من خلال إيجاد مبررات واهية ومكشوفة.

وكانت وكالات أنباء دولية قد تحدث عن استهداف تعرضت له باخرة نقل نفط قبالة باب المندب من قبل مجهولين، فيما لم تعلق أي جهة مسؤوليتها عن الحادثة التي أثارت الشكوك حول أن تكون جهة ما جنوب اليمن تسعى إلى خلط الأوراق فيما يخص الشأن السياسي والأمن الإقليمي اليمني.

في حين لم يستبعد مراقبون أن تكون الحادثة تتعلق بما يدار من حديث حالياً حول نوايا إماراتية لضم مناطق ذوباب والمخا إلى عدن بهدف إحكام سيطرتها الكلية على باب المندب، أهم الممرات المائية الدولية.

قد يعجبك ايضا