هجوم غير مسبوق على قطر وفتح ملفات تحركاتها في اليمن

المساء برس : خاص 

تحضر اليمن في خضم الأزمة الخليجية المتصاعدة بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى 

فقد سارعت وسائل الإعلام الإماراتية والسعودية إلى إتهام قطر بدعم من أسمتهم بـ الحوثيين في اليمن والتسبب في زعزعة إستقرار المنطقة ونشرت بعض الوسائل الإعلامية تقارير تتحدث عن التحركات القطرية أثناء حروب صعدة والتي كانت ضمن ما كان يعرف بالوساطة القطرية حيث تحدثت تلك التقارير ان التدخل القطري كان لصالح الحوثيين. 

وفي الحديث عن الحرب على اليمن اشارت وسائل الإعلام الممولة سعودياً وإماراتياً الى ان قطر تمول نقل إرهابيين من سوريه الى اليمن وذلك لإستهداف قوات التحالف وان قطر تعمل على إطالة امد الحرب في اليمن وتدعم الإخوان المسلمين. 

ورغم التناقض في معلومات تلك التقارير سيما ما يتعلق بالدور القطري الذي يأتي في إطار الدور السعودي وعمليات نقل المسلحين المتطرفين من سوريه وعبر تركيا الى اليمن فلولا الموافقة السعودية والإماراتية لما وصل العشرات من المتطرفين إلى عدن وعبر الطيران التركي . 

الإعلام المصري تحدث ايضاً عن التحالف بين علي محسن الأحمر نائب هادي وقطر والوقوف وراء ارسال متطرفين إلى سيناء وكذلك دور جمعيات ومؤسسات خيرية تابعة لحزب الإصلاح في التغطية على نشاطات مشبوهه لا تروق للإمارات سيما في تعز والمحافظات الجنوبية. 

قد يعجبك ايضا