علي محسن يقف خلف انقطاع كهرباء حضرموت

المساء برس – خاص/ تدخل الجنرال علي محسن الأحمر نائب الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي في الإفراج عن شقيق مالك محطة الجزيرة لتوليد الكهرباء (عمرو توفيق).

ونقل موقع العربي عن مصادر خاصة قولها إنه تم إطلاق سراح أمين توفيق بعد ساعات من تسليمه لقيادة المنطقة العسكرية الأولى، على إثر توجيهات مباشرة من أطراف في حكومة هادي، إضافة إلى توجيهات مباشرة من قبل نائب الرئيس اليمني، الجنرال علي محسن الأحمر

وكانت السلطة المحلية بحضرموت قد أصدرت توجيهاتها بتوقيف (أمين توفيق) وأنزلته من على طائرة في مطار سيئون قبل إقلاعها، إثر تعمد إيقاف الشركة تشغيل المحطة الكهربائية التي تملكها بحجة عدم إيفاء حكومة هادي بالتزاماتها المالية تجاه المحطة.

واعتبرت مصادر سياسية في حضرموت إن عملية إطلاق سراح أمين توفيق تعد تحدياً واضحاً للموقف الذي اتخذه وكيل المحافظة لشؤون الوادي والصحراء، عصام بن حبريش الكثيري بإيقاف شقيق مالك الشركة، وقالت المصادر في تصريحات إعلامية إن ما أقدم عليه مالك الشركة عملاً سياسياً تخريبياً “يأتي متزامناً مع المتغيرات السياسية الحالية التي تشهدها اليمن”، مضيفين أنها تهدف إلى العبث بأمن واستقرار حضرموت “من قبل جهات سياسية معينة”.

وتصاعد السخط الشعبي في مدن واسعة من محافظة حضرموت جراء استمرار انقطاع الكهرباء.

وكتب ناشطون في صفحات التواصل الاجتماعي انتقادات عدة وشنوا هجوماً على السلطات المختصة بشأن التساهل في توفير هذه الخدمة، وصفقات الفساد التي تخللت عقود شراء الطاقة من قبل شركة الجزيرة.

وفي المقابل يرى مراقبون أن محافظة حضرموت تشهد عملية ابتزاز من قبل السلطة تهدف إلى إفشال السلطات المحلية التي تحظة بدعم من قبل الإمارات وتتعارض مع شرعية هادي ورئيس وزرائه.

كما يرى مسؤولون إن صفقات شراء الطاقة لتغذية حضرموت قد شابها عمليات فساد مالي وكانت مجحفة بحق الدولة، وحالياً يطالب عدد من المسؤولين السلطة إلى إعادة ملكية الشركة المنتجة للكهرباء في حضرموت إلى ملكية الدولة مقابل ملايين الدولارات التي دفعتها سابقاً مع إجراء تسوية مالية لإنهاء الفساد المستشري في هذا المجال.

قد يعجبك ايضا