مقتل قيادات عسكرية في نهم بينهم قائد الكتيبة الرابعة (الأسماء)

المساء برس – خاص/ تصاعدت العمليات العسكرية في نهم جنوب محافظة صنعاء بين القوات الموالية لشرعية الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي والقوات العسكرية التابعة لحكومة الإنقاذ.

وكشفت مصادر خاصة لـ”المساء برس” عن أسماء عدد من القيادات الميدانية البارزة في قوات الشرعية التي لقيت مصرعها اليوم أثناء محاولة تقدم لاستعادة مواقع سيطرت عليها قوات صنعاء قبل فترة وجيزة.

المصادر قالت إن العقيد محمد الحسني قائد الكتيبة الرابعة للواء 310 في نهم لقي مصرعه كما قتل أيضاً العقيد ظافر الأهنومي وعدد من القادة في نفس المكان، بالإضافة إلى مقتل القيادي في حزب الإصلاح محمد نجاد،

وفي السياق أعلنت قوات الجيش التابع لحكومة الإنقاذ أنها تصدت لمحاولة زحف فاشلة نفذتها قوات هادي تحت غطاء جوي مكثف على أطراف المديرية، ما أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، واتّهم قيادي ميداني في الحركة، تحالف السعودية باستهداف فريق من المسعفين كانوا يحاولون مساعدة المواطنين العالقين في منازلهم، “التي قصفتها طائرات العدوان في منطقة وادي رجام بمديرية بني حشيش”، مشيراً إلى مقتل أربعة مدنيين في الغارات الجوية.

وفي ميدي لم تتمكن قوات شرعية هادي من تحقيق أي تقدم منذ أشهر، حيث لقي 83 جندياً سودانياً مصرعهم على أيدي قوات صنعاء بمساندة عناصر من الجان الشعبية تم استهدافهم – حسب تصريحات مسؤولين عسكريين في صنعاء – في مزارع النسيم شمال المديرية.

وكانت القوات السودانية في ميدي قد تكبدت خسائر مادية كبيرة خلال عملية وصفت بالنوعية نفذتها قوات الجيش اليمني التابع للإنقاذ قبل يومين حيث دمرت 25 مدرعة وقتلت العشرات من الجنود السودانيين.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا