أزمة جديدة في مطار عدن والخطوط الجوية اليمنية تعلق رحلاتها

المساء برس – خاص/ تواجه حكومة الشرعية في عدن غضباً شعبياً واسعاً تحول إلى أعمال شغب وفوضى وقطع للطرقات في عدد من مديريات المحافظة بسبب تداعيات انقطاع التيار الكهربائي.

أزمة الكهرباء التي لا ترى فيها حكومة الشرعية مشكلة كبيرة، ألقت بظلالها على مطار عدن الدولي الذي شهد عدداً من حالات الاختناق في صفوف المسافرين المتوجهين إلى العاصمة المصرية القاهرة إثر انقطاع التكييف وارتفاع درجة الحرارة التي تجاوزت 45 درجة مئوية.

أزمة الكهرباء دفعت أيضاً الخطوط الجوية اليمنية إلى إلغاء رحلاتها بين العاصمة السودانية الخرطوم وعدن وذلك بعد يوم من إلغاء رحلاتها المعتادة من القاهرة إلى مطار سيئون في حضرموت حسب ما نشرته وسائل إعلام عربية.

وفي السياق رفضت السعودية طلباً تقدمت به إدارة شركة الطيران اليمنية بتسيير رحلتين من مطار القاهرة إلى عدن لنقل المئات من اليمنيين العالقين في مصر، بحسب مصدر في طيران اليمنية صرح لموقع عدن الغد الموالي للشرعية.

وقال المصدر إن عدد الأسر التي تريد مغادرة القاهرة والعشرات ممن يريدون العودة إلى اليمن قبل رمضان قد تزايد بشكل كبير، بالإضافة إلى شكاوى تقدم بها يمنيون مقيمون في مصر بعدم قدرتهم على البقاء خارج اليمن نظراً لانتهاء ما بحوزتهم من أموال وقالت مصادر عاملة في طيران اليمنية انها خاطبت إدارة الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي وحكومة بن دغر للتدخل لكنها لم تستجب حتى اللحظة.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا