الازمة القطرية السعودية تكشف هوية عدد من القنوات الإخبارية

المساء برس : خاص 

بات من الممكن للمشاهد البسيط ان يكتشف الوسائل الإعلامية وجهات تمويلها على ضوء الصراع والخلاف بين قطر من جهة والإمارات والسعودية من جهة اخرى . 

حيث انقسمت القنوات الاخبارية الى قسمين ما بين الإنحياز لقطر وعلى رأسها شبكة الجزيرة وكذلك التلفزيون العربي وغيرها من القنوات وما بين الانحياز للسعودية والإمارات وعلى راسها شبكة العربية وسكاي نيوز والغد العربي وقنوات اخرى . 

ويطهر من اداء تلك القنوات خلال الاشهر الماضية انها تخدم اجندة معينة غير ان الازمة الحالية كشفت الجهات الممولة للكثير من القنوات عدا الشبكات الاخبارية الكبيرة كالعربية والجزيرة والتي يعرف الجميع ان الاولى تتبع السعودية والثانية تتبع قطر . 

فيما انطلقت عدة قنوات اخبارية خلال السنوات الماضية دون ان يتمكن المشاهد من معرفة الجهة الممولة وعلى رأسها قنوات اخبارية تبث من القاهرة وتمولها الامارات وكذلك قنوات اخرى ممولة من قطر وتبث من لندن ومن مناطق اخرى . 

القنوات اليمنية ايضاً او تلك التي تدعي انها يمنية اتضح انها تتبع جهات خليجية فالغد المشرق تهاجم الإخوان وتحديداً حزب الإصلاح ومؤخراً تهاجم قطر بشكل عنيف جداً ما يؤكد جهة تمويلها وتبعيتها للإمارات فيما قنوات اخرى ممولة من قطر كيمن شباب وغيرها من القنوات اليمنية . 

 

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا