معاريف : رسالة سلمان لنتنياهو عبر ترامب

صحيفة معاريف تقول إن ترامب حمل معه رسالة مباشرة من الملك السعودي سلمان الى بنيامين نتنياهو تقول إنه “حان الوقت لصنع السلام”، وصحيفة هآرتس نقلت عن مسؤول إٍسرائيلي قوله إن ترامب أكّد أن كل زعيم عربي التقى معه وعلى نحو خاص الملك السعودي طرحوا القضية الفلسطينية وأن العالم العربي يريد السلام.
 معاريف: السعودية مستعدة للسير في علاقات مع إسرائيل إذا اتخذ نتنياهو القرار الشجاع

معاريف: السعودية مستعدة للسير في علاقات مع إسرائيل إذا اتخذ نتنياهو القرار الشجاع
قالت صحيفة معاريف إن ترامب حمل معه رسالة مباشرة من الملك السعودي سلمان الى بنيامين نتنياهو.

معاريف أشارت الى أن الرسالة التي جاء بها من السعودية واضحة “لقد حان الوقت. يجب فعل ذلك. السعودية كما نُشر مستعدة للسير في علاقات مع اسرائيل والسير في تطبيع كامل إذا اتخذ نتنياهو القرار الشجاع. الكرة في ملعب نتنياهو. نقطة على السطر”.

وأضافت الصحيفة أنّ هذه الرسالة وهذه النبرة هي التي سمعت أيضا من ترامب في الأيام الماضية. هو تحدث مع معظم الزعماء العرب المعتدلين وسمع منهم جميعاًً التشخيص نفسه: العالم العربي نضج، يغلي من كثر النضج. هم يستميتون لإتمام سلام معنا. هم بحاجة الينا ويريدون أن يقيموا معنا حلفاً اقليمياً ضخماً ضد المحور الشيعي. ينقصهم فقط أمر واحد: حلّ القضية الفلسطينية.

وعلى خط مواز قالت صحيفة هآرتس إن الرئيس الأميركي قال خلال لقائه مع رئيس الحكومة نتنياهو والرئيس الإسرائيلي ريفلين في القدس إن زعماء دول عربية التقى معهم في السعودية أعربوا عن استعدادهم للتقارب من إسرائيل ولتسخين العلاقات معها في حال طرأ تقدّم في عملية السلام مع الفلسطنيين.

هآرتس التي نقلت هذا الكلام عن مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى قالت إنه على اطلاع على فحوى المحادثات، نقلت عنه أيضاً قوله إن ترامب أكّد أن كل زعيم عربي التقى معه وعلى نحو خاص الملك السعودي طرحوا القضية الفلسطينية وأن العالم العربي يريد السلام

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا