أول رد رئاسي على مليونية 21 الجنوبية “رغبات مشبوهة”

المساء برس – خاص/ قال الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي إنه لن يسمح بتقسيم اليمن إلى دويلات، مؤكداً على وحدة اليمن.

وقال هادي في خطاب متلفز بمناسبة العيد الوطني للوحدة اليمنية بعد ساعات من مليونية الجنوبيين في عدن، إن خيار اليمن الاتحادي خيار اليمنيين “ولن تستطيع أي قوة أن تنتزعه منهم” وأنه لن يسمح بتقسيم اليمن وفقاً لرغبات مشبوهة، حسب وصفه.

وأضاف أنه لن يسمح لما وصفها “بالكيانات الهشة” أن تفرض نفسها تحت أي مسمى، أو أن تدعي تمثيل البلاد بغير حق، أو أن “تمارس العمالة والارتزاق باسم الشعب اليمني وأوجاعه وآلامه”.

وقال الرئيس اليمني إنه لن يتم السماح لأي جهة بصرف انتباه اليمنيين عن معركتهم الكبرى ضد ما وصفها بقوى التمرد والانقلاب والإرهاب ومشاريع التفرقة.

يذكر أن الرئيس هادي لم يعد يحظى بقبول لا في الشمال ولا في الجنوب بعد أن أصدر قرارات استبعدت قياديين في الحراك الجنوبي ومن أبرز الموالين لدولة الإمارات، الأمر الذي استفز الشارع الجنوبي واعتبره إقصاءاً لأبناء الجنوب ولقضيتهم ودفعهم إلى الاصطفاف إلى جانب الرغبات الإماراتية الرامية إلى الدفع بانفصال الجنوب وفقاً لرغبات أمريكية، بحسب ما أكدته تقارير غربية سابقة.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا