مسؤول يمني يؤكد لقاء “الزبيدي” بنجل “صالح” وبن بريك يرفض الحضور

المساء برس – خاص/ أكد مختار الرحبي مستشار وزارة الإعلام بحكومة هادي أن اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المعلن التقى في العاصمة الإماراتية أبو ظبي بنجل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح الخاضع لإقامة جبرية منذ اندلاع الحرب السعودية ضد اليمن.

وقال “الرحبي” في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “توتير”، أن الزبيدي التقى بنجل الرئيس السابق “أحمد علي عبدالله صالح” في أبوظبي، موضحاً أن القيادي في الحراك «هاني بن بريك» رفض حضور اللقاء.

وكان الزبيدي وبن بريك قد غادرا الرياض باتجاه الإمارات بعد إقامة استمرت قرابة أسبوع حاولت فيها السعودية والرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي الضغط عليهما لإعلان حل المجلس الانتقالي الجنوبي، وحسب مصادر خاصة فإن السعودية اضطرت لعرض مبلغ 10 ملايين ريال سعودي مقابل التخلي عن المجلس غير أنها فشلت في إثناء الزبيدي وبن بريك عن موقفهما.

يأتي ذلك عشية استعدادات الشارع الجنوبي لإقامة مليونية 21 مايو في ساحة العروض بعدن جنوب اليمن، حيث شهدت المدينة توافد الآلاف من أبناء المحافظات الجنوبية للمشاركة في المليونية تأييداً لتشكيل المجلس الانتقالي.

قد يعجبك ايضا