واشنطن تفرض عقوبات على شقيق محافظ مأرب لانتمائه للقاعدة

المساء برس – خاص/ فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، عقوبات على شخصيتين قبليتين مواليتين للشرعية أحدهما شقيق محافظ مأرب سلطان العرادة بتهمية الانتماء لتنظيم القاعدة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي لها إن القياديان هاشم محسن عيدروس الحميد، وخالد علي العرادة سهلا نقل أسلحة وأموال وأفراد لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية.

وأضافت الوزارة فى بيان “إنه نتيجة للعمل اليوم، يتم حظر وتجميد جميع ممتلكات هذين الشخصين في الولايات المتحدة، ويحظر على الأشخاص الأمريكيين عموما الدخول في معاملات معهما”.

وقبل أشهر إدرجت الخزانة الأمريكية أسماء شخصيات قبلية متورطة بشكل مباشر بدعم تنظيمات متطرفة وعناصر من تنظيم القاعدة أبرزهم الشيخ الحسن أبكر محافظ الجوف سابقاً.

إلى ذلك قال مدير مكتب الخزانة الأمريكية جون سميث “إن هذه العقوبات تسعى إلى تعطيل شبكات الدعم المالي لقادة تنظيم القاعدة الإرهابيين في اليمن الذين يسهلون الدعم المالي ويقدمون الأسلحة للقاعدة في شبه الجزيرة العربية دعما للعمليات الإرهابية”.

وأضاف أن “الولايات المتحدة تواصل استهداف المتطرفين وزعماء القبائل في اليمن الذين يمثلون تهديدا مباشرا لأمن الولايات المتحدة واليمن والمجتمع الدولي”.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا