علي محسن يتخذ خطوات عسكرية بشأن المجلس الانتقالي.. السودان تتدخل

المساء برس – خاص/ حالة من التوتر يشهدها الشارع الجنوبي عقب وصول قوات سودانية إلى مدينة المكلا ظهر اليوم.

مصدر عسكري أكد لموقع “الخبر اليمني” إن القوات السودانية وعددها 1200 جندي جاءت بطلب سعودي من الحكومة السودانية عن طريق اللواء علي محسن الأحمر نائب الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي، وأن هناك 3800 جندي آخرين سيصلون خلال الأيام القليلة القادمة.

المصدر ذاته أكد أن المعسكرات التي يتم تجهيزها في مأرب والعبر والوديعة والتي جرى تدريبها بإشراف من اللواء محسن خلال الفترة الماضية سيتم استخدامها في حال حدثت مواجهات مع الجنوب تحت شعار حماية الوحدة.

وأشار المصدر إلى أن إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة عيدروس الزبيدي كان سبب استجلاب القوات السودانية وذلك لفرض الشرعية والوحدة على الجنوبيين، في وقت يأتي وصول هذه القوات قبل يومين من مليونية 21 مايو التي يعتزم أبناء الجنوب إقامتها لتأكيد شرعية المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأضاف المصدر أن اللواء علي محسن كان قد وجه الأوامر لقيادات معسكراته بالتوجه إلى حضرموت عقب مؤتمرها الجامع، في الوقت الذي تحدثت في أنباء عن احتمال إحداث عمليات إرهابية تكون مبرراً لتعزيز القوات العسكرية الموالية لهادي وحزب الإصلاح وإحداث عدد من العمليات الإرهابية لتبرير التعزيزات العسكرية مكافحة الإرهاب غير أن الإمارات هددت بقصف هذه القوات.

إلى ذلك توقعت مصادر عسكرية بمحافظة حضرموت اندلاع مواجهات بين القوات السودانية التي وصلت من جهة وقوات المنطقة العسكرية الأولى من جهة ثانية.

وأضافت المصادر لي تصريح لموقع “عدن الغد” إن القوات السودانية والبالغ عددها 5000 جندي سيتم الدفع بها نحو مناطق وادي حضرموت حيث تتواجد القوات التابعة للمنطقة العسكرية الأولى.

جدير بالذكر أن اللواء محسن كان قد دفع قبل أيام بقوات عسكرية نحو المنشئات النفطية والغازية في شبوة ما أثار استياء عدد من الزعماء القبليين بالمحافظة، وحينها حذر البعض منهم مما تقدم عليه الشرعية وأن ذلك سيؤدي إلى مواجهات محتملة مع هذه القوات.

قد يعجبك ايضا