السعودية تمنع الزبيدي من المغادرة وتقدم 10 ملايين رشوة لحل المجلس

المساء برس – خاص/ علمت المساء برس من مصادر خاصة أن السلطات السعودية منعت اللواء عيدروس الزبيدي من مغادرة أراضيها والعودة إلى اليمن.

وقالت المصادر إن السعودية اشترطت على الزبيدي إعلان حل المجلس الانتقالي الجنوبي المعلن ووعدته بتقديم حلول منصفة للقضية الجنوبية في إطار تحقيق السلم والأمن في المنطقة.

وكان الزبيدي قد غادر عدن قبل أيام متجهاً إلى الرياض تلبية لطلب من السعودية بالحضور لمناقشة إعلان المجلس الانتقالي وتداعياته على الساحة اليمنية، وكانت حينها قد تداولت بعض الوسائل الإعلامية خبراً غير مؤكد بمنع السعودية للزبيدي وهاني بن بريك من العودة بعد أن رفضوا التراجع عن إعلان المجلس الانتقالي.

وتحدثت مصادر مقربة من الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي في الرياض أن السعودية أعادت مناقشة حل المجلس الانتقالي مع الزبيدي وهاني بن بريك وعرضت عليهم 10 ملايين ريال غير أنهم رفضوا المساومة.

ومن المحتمل أن تكون القضية الجنوبية حاضرة خلال الزيارة المقبلة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى السعودية بحسب مصادر صحفية أمريكية تحدثت عن برنامج الرئيس الأمريكي في الرياض وطبيعة المواضيع المطروحة للنقاش.

كما تشير المصادر أيضاً أن قضية الأقاليم ستكون مطروحة للنقاش مع السعودية والإمارات، مع التأكيد على أن الحرب في اليمن فشلت وضرورة البحث عن حل سياسي يتضمن خيارات اتحادية في ظل دولة واحدة.

بالإضافة إلى توقعات داخل الإدارة الأميركية بأن ترامب سيشجع السعودية والإمارات وقطر والبحرين، على فتح جبهة مباشرة لمحاربة إيران ومواجهة ما يُسمّى (الخطر الإيراني) في إطار تحالف خليجي إسرائيلي، بدلا من محاربتها في اليمن وسوريا، حسب ما نشره الصحفي أحمد الحبيشي المقرب من الرئيس الأسبق صالح في صفحته على الفيس بوك.

قد يعجبك ايضا