الإعلام السعودي : الزبيدي سيعلن حل المجلس الإنتقالي الجنوبي

المساء برس : خاص 

نقلت صحيفة عكاظ السعودية عن مصدر رئاسي يمني تراجع محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي ووزير الدولة المقال هاني بن بريك عن خطواتهما المتعلقة بالمجلس الانتقالي الجنوبي اضافة الى التسليم للشرعية والإعتراف بها . 

وقالت الصحيفة ان بن بريك والزبيدي اكدوا  التزامهما بتنفيذ قرارات الرئيس عبد ربه منصور هادي القاضية بإقالتهما من منصبيهما، وحل “المجلس الانتقالي” الذي أسس بعد إقالتهما من منصبيهما.

واشارت الصحيفة الى ان الزبيدي وبن بريك التقيا مستشارين لـ هادي في الرياض السبت، تمهيداً للقائهما بالرئيس خلال الساعات القادمة

وأضاف المصدر “الموثوق” في الحكومة اليمنية، أن الحوارات متواصلة بين الحكومة وما تبقى من أعضاء ما عُرف بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي”؛ لثنيهم عن هذه الخطوة الانفصالية.

وأشار المصدر إلى أن عيدروس وابن بريك سيعلنان خلال الساعات القادمة عن حل المجلس والانضواء تحت قيادة الشرعية.

وكان الزبيدي وابن بريك وصلا إلى الرياض في وقت سابق للقاء هادي وقيادة التحالف، بحسب ما ذكر نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اليمني، اللواء ركن حسين عرب، في تصريح للصحيفة السعودية.

وأوضح عرب أن جميع القيادات التي وردت أسماؤها فيما يسمى بالمجلس الانتقالي أكدت للحكومة أنه لا علاقة لها به، وأنهم يقفون مع شرعية هادي. مؤكداً أن أبناء الجنوب يقفون صفاً واحداً إلى جانب الشرعية الدستورية.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا