محافظ حضرموت “بن بريك” يطالب بمفاوضات مباشرة مع تحالف صنعاء

المساء برس – خاص/ أصدر عضو المجلس الانتقالي المعلن محافظ حضرموت احمد بن بريك بياناً دعا فيه إلى انتهاج نظام فيدرالي من إقليمين شمالي وجنوبي في اليمن.

وفي البيان الذي بارك فيه تشكيل مجلس انتقالي جنوبي اعتبر بن بريك هذا المجلس ممثلاً لكل شرائح أبناء الجنوب ومكوناته “قاطبة بدون إقصاء وتهميش فيما بينهم ليطالب بما سُلب منه من حقوق وهوية ومن حق العيش الكريم بثرواته وأرضه وجغرافيته ، نعلن أننا سنقوم بانتزاع تلك الحقوق”.

وأشار بن بريك بأن المجلس الانتقالي وما سينتج عنه من تشكيل لمجلس استشاري من النخب والمرجعيات الكبرى ومجلس عسكري يضم ضباط وصف وجنود القوات المسلحة والأمن في المحافظات الجنوبية تأتي كلها في ظل قيادة عبدربه منصور هادي وتعترف بوجوده.

وأكد بن بريك على ما اعتبره “مطلباً رئيسياً للجنوبيين” في تحقيق إقليمين “إقليم للشمال وإقليم للجنوب في دولة اتحادية فيدرالية”، تحت قيادة “الشرعية”.

اللافت في بيان بن بريك هو ما أورده من مطالبة للشمال بتفاوض مباشر قائلاً: “ونطالب من إخواننا في المحافظات الشمالية بأن يعو لمطالبنا وموقفنا هذا والذي من خلاله نطالب بوقف الحرب وسفك الدماء والدخول في مفاوضات مباشرة مع من هم على الأرض والدخول في مرحلة البناء والتعمير والعيش بسلام إن شاء الله بهذا الخطاب السياسي المفتوح المحددة معالمه لرفع الظلم والاستبداد والهيمنة”..

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا