صالح يبعث برسالة إلى روسيا: اضغطوا باتجاه إصدار قرار أممي

المساء برس – خاص/ طالب رئيس المؤتمر الشعبي العام علي عبدالله صالح من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتخاذ موقف حازم ومسؤول تجاه ما يحدث في اليمن.

وطالب صالح في برقية تهنئة بعثها بمناسبة احتفال الشعب الروسي بذكرى النصر بالضغط على مجلس الأمن الدولي بإصدار قرار دولي ملزم لكل دول العدوان بإيقاف عدوانها على اليمن ورفع الحصار وفتح المطارات والموانئ لاستقبال المواد الإغاثية الإنسانية وكافة الاحتياجات الضرورية بما يسهم في الحد من تفاقم الأوضاع الإنسانية التي تزداد سوءاً يوماً بعد يوم ويهدد بمجاعة شاملة ستكون الأكبر كارثية في العصر الحديث.

كما طالب صالح في رسالته من روسيا مساعدة اليمنيين على حل خلافاتهم بأنفسهم من خلال الحوار السلمي المسؤول والمباشر بينهم “بعيداً عن التداخلات الخارجية من أي جهة كانت وبعيداً عن أساليب القوة والغطرسة وفرض الوصاية عليه”.

واختتم صالح رسالته بالقول إن حزب المؤتمر وحلفاؤه “على ثقة تامة أن روسيا الاتحادية ستقوم بدورها الأممي في إنقاذ الشعب بما لها من ثقل دولي ولكونها تمثل القطب الرئيس الذي يحقق التوازن الاستراتيجي الدولي في العالم”.

الجدير بالذكر أن صالح تربطه علاقات جيدة مع الروس طيلة فترة رئاسته على مدى 33 سنة، بالإضافة إلى أن روسيا لها مواقف مناهضة للحرب على اليمن بقيادة السعودية والإمارات ولا تزال على اتصال مباشر مع حكومة الإنقاذ الوطني بصنعاء برغم اعترافها بحكومة الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا