إعلام الإمارات: الإصلاح يستنزف التحالف في تعز لتكوين ميليشيات

المساء برس – خاص/ قالت صحيفة البيان الإماراتية إن تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن “حزب الإصلاح” يعمد إلى استنزاف التحالف في تعز وأن الأموال والأسلحة التي منحت لها لم تستخدم في مواجهة من وصفتهم الصحيفة بالانقلابيين، “بل لتكوين ميليشيات موازية وثروات مالية لخدمة الجماعة وابتزاز التحالف”.

وأضاف التقرير الذي شن هجوما على الإخوان إن معارك ميدي ونهم وتعز “تثبت اللعبة الإخوانية في استغلال أوضاع المعارك لتشكيل جناح عسكري للجماعة، وفِي خدمتها”.. مشيرا إلى أنه وعلى مدى عامين لم يحقق الإصلاح أي إنجاز عسكري “بل ذهبت للتآمر على التحالف في المناطق المحررة بغرض بسط سيطرتها وجني ثمار الانتصارات لصالحها”.

ويكشف التقرير محاولة الإصلاح السيطرة على القرار السياسي عبر غرس عناصره وزرعها في مختلف مواقع القرار أو من خلال “ميليشياتها التي شكلتها طوال فترة الحرب لخلط الأوراق في المناطق المحررة وفي المناطق التي تخوض فيها قوات التحالف والجيش معارك تحرير مناطق الشريط الساحلي الغربي”..

وترى الصحيفة وهي معبرة عن الإرادة السياسية الإماراتية ان حزب الإصلاح هو السبب في تأخير المعارك والحسم العسكري.

ويرى مراقبون ان الهجوم على الإصلاح يأتي في إطار الضغط على السعودية التخلي عن دعم التنظيم ورموزه, وهو ما يفسر ما قاله التقرير من ان التنظيم يؤخر الحسم العسكري والتقدم في الساحل الغربي.. في إشارة إماراتية موجهة للسعودية إلى أن الحسم العسكري مرهون بالتخلي عن دعم حزب الإصلاح.

يذكر أن تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن “الإصلاح” مصنف لدى الإمارات من ضمن الجماعات الإرهابية.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا