قيادي بأنصار الله يسرب جزءاً مما قاله وزير الخارجية بمجلس الوزراء

المساء برس – خاص/ تشهد العلاقة بين حلفاء (صنعاء) “أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام” توتراً لم يسبق له أن اتسع بهذا الشكل، حيث بات تبادل الهجوم بين الطرفين يصعد، ليشمل القيادات البارزة.

ومؤخراً هاجم القيادي بأنصار الله وعضو المجلس السياسي للحركة “علي العماد” وزير الخارجية بحكومة الإنقاذ الوطني هشام شرف.

وسرب العماد في منشور له على صفحته بالفيس بوك جزءاً مما قاله “شرف” أثناء اجتماع لمجلس الوزراء وتحدث علناً عن طبيعة العلاقة مع أمريكا.

وقال العماد في منشوره: “قال هشام شرف وزير خارجيتنا في اجتماع رسمي يامجلسنا السياسي الأعلى: عمل الامريكين ضدنا ليس كرها في اليمن … نحن ليس بيننا وبين الولايات المتحدة الأمريكية اي عداء … والموت لأمريكا شعار سياسي يخص مجموعة معينه….وليس بيننا وبين امريكا عداء …. ولن يكون بيننا وبين امريكا عداء”.

وفيما اعتبر متابعون أن منشور العماد يعد تحريضاً واضحاً ضد وزير يتبع حزب المؤتمر الشعبي العام الحليف الرئيسي لأنصار الله، رأى آخرون أن ما قاله الوزير شرف يعد خروجاً على المبادئ الرئيسة التي قام عليها تحالف صنعاء، مشيرين إلى أن وزير الخارجية أراد أن يقول بشكل غير مباشر أن العلاقة الرسمية مع الولايات المتحدة يجب أن لا تكون عدائية.

يذكر أن النائب العام عبدالعزيز البغدادي كان قد وجه النيابة العامة بالتحقيق مع وزير الخارجية عقب شكوى تقدم بها وكيل وزارة التخطيط على خلفية مشادة واشتباك بالأيدي بين الطرفين في اليوم الأول لمزاولة الوزير شرف مهامه في وزارة التخطيط كوزير مكلف بإدارة الوزارة إلى جانب عمله كوزير للخارجية.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا