آخر تطورات المشهد الجنوبي: ومن زار الزبيدي وماذا قال والموقف الأمريكي

المساء برس – خاص/ لا صحة لما كانت قد نشرته “المساء برس” والتي نقلت ما تداولته مصادر إعلامية بشأن مغادرة محافظ عدن المُقال عيدروس الزبيدي إلى أبو ظبي، وحسب مصادر مطلعة فقد شهد منزل عيدروس الزبيدي توافداً للمئات من الرافضين لقرارات الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي والتي أطاحت بالزبيدي وهاني بن بريك الذراع الأقوى للقوات الإماراتية المتواجدة في جنوب اليمن.

“أبرز من زار الزبيدي منذ الجمعة حتى اليوم”

كان على راس الزائرين محافظ لحج ناصر الخبجي الذي تدارس القرارات الرئاسية مع الزبيدي وختام لقائه شكر كل من زار الزبيدي، بالإضافة إلى كل من:
قيادات بارزة من مديرية لودر بأبين – قيادات من يافع – قيادات الحزام الأمني بعدن – قيادات الحزام الأمني بأبين – قيادات من السلطة المحلية بالحد يافع – قيادات من الحراك الجنوبي بشبوة يتقدمهم رئيس الحراك الثوري العميد ناصر حويدر – قيادات وشخصيات بارزة من الشعيب ومنطقة خله مسقط رأس عبدالعزيز المفلحي – قيادات الحراك الجنوبي في مديرية الوضيع مسقط رأس هادي – قيادات حراكية ومقاومة من ردفان والمسيمير – قيادات من المقاومة الجنوبية بالمنصورة ومدينة الشعب – قيادات الحراك في كريتر والمعلا.

إلى ذلك قالت مصادر خاصة شاركت ضمن الوفود التي زارت محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي أن الأخير قال لهم بأنه يعتزم إصدار بيان خلال الساعات القادمة، ولم تشر المصادر إلى فحوى ما سيتضمنه البيان.

باصات تقل أبناء محافظة أبين الرافضين لقرارات هادي التوافد مستمر من الصباح

“الوضع في مدينة عدن”

وشهدت محافظة عدن صباح اليوم توافد المئات من الرافضين لقرارات هادي الذين توافدوا إلى شوارع المدينة وشاركوا في مظاهرات جابت شوارع عدن بالإضافة إلى زيارة قيادات منهم لمنزل الزبيدي، بالإضافة إلى تظاهرات أخرى انطلقت عصر اليوم حيث تظاهر الآلاف من الجنوبيين وطافوا الشارع الرئيسي بالمعلا ورددوا هتافات مناوئة “للحكومة الشرعية اليمنية”.

كما خرجت مظاهرات كبيرة لمعارضين جنوبيين بمدينة لودر بمحافظة أبين، وفي المظاهرات التي طافت عدة شوارع ردد المتظاهرون شعارات مناوئة لهادي وحكومته وطالبت ورفعت صور الزبيدي وأعلام الحراك الجنوبي.

السفير الأمريكي والمفلحي

“إرباك للمشهد .. أمريكا تدعم المفلحي”

في خطوة أربكت المشهد السياسي قالت مصادر صحفية أن السفير الأمريكي في اليمن ماثيو تويلر التقى محافظ عدن الجديد عبدالعزيز المفلحي في العاصمة السعودية الرياض وناقش معه الأوضاع في مدينة عدن وتحديات السلطة المحلية، غير أن اللافت في الأمر هو ما نقله موقع عدن الغد عن مصادر حضرت اللقاء قالت إن السفير الأمريكي أبلغ المفلحي تأييد أمريكا له واستعدادها لدعمه.

مراقبون أبدو استغرابهم من تصريحات السفير الأمريكي لدى اليمن خلال لقائه بالمفلحي كونها تأتي مغايرة للتوجهات الأمريكية واستراتيجيتها في اليمن والتي برزت خلال الفترة الأخيرة دعمها لدولة الإمارات ومخططاتها في اليمن أكثر من دعمها للسعودية.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا