ط/الإمارات يفتح حاجز الصوت والسعودية تنقل مهران للرياض

المساء برس – خاص/ قالت مصادر “المساء برس” أن الطيران الحربي التابع للإمارات فتح حاجز الصوت أثناء تحليقه فوق أجواء مدينة عدن وسط توترات وانتشار مسلح في معظم شوارع المدينة.

إلى ذلك أفادت مصادر إعلامية أن طائرة سعودية نقلت اللواء مهران القباطي قائد اللواء الرابع حماية رئاسية إلى الرياض بعد أن قامت قوات أمن مطار عدن الموالية للإمارات باحتجازه لأربع ساعات ومنعه من دخول مدينة عدن.

وكان اللواء مهران القباطي قادماً من الرياض حين تم إيقافه في مطار عدن فور وصوله ما دفع تشكيلات عسكرية من اللواء الرابع إلى التحرك والانتشار في محيط مطار عدن والشوارع المؤدية إليه.

مصادر تحدثت عن أن الوضع في عدن متوتر بدرجة كبيرة حيث انتشرت فصائل مسلحة بعضها تابعة لهادي وأخرى مدعومة إماراتياً في أنحاء متفرقة من مدينة عدن، ونشرت مسلحيها وسط الشوارع والجولات وباشرت حملات تفتيش واسعة النطاق على المركبات والمارة.

وتأتي هذه التطورات بعد أن أطاح الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي بأبرز المسؤولين المواليين للإمارات في حكومة بن دغر ومحافظة عدن.

وأصدر هادي اليوم قرارات من بينها قرار أطاح بعيدروس الزبيدي من منصبه كمحافظ لعدن وقضى بتعيينه سفيرا لدى وزارة الخارجية، كما أطاح قرار آخر بوزير الدولة في حكومة بن دغر والمسؤول عن الحزام الأمني في عدن هاني بن بريك.

ويعد بن بريك والزبيدي من أبرز القادة الموالين للإمارات، وجاءت هذه القرارات بسبب مخاوف سعودية من إقدام الإمارات على إعلان عدن إقليماً مستقلاً وذلك بعد أن قامت بإعلان حضرموت.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا