تفاصيل إستعدادات صنعاء للمعركة : 3 آلاف مقاتل إلى جبهات الساحل الغربي

المساء برس : خاص 

تحشد صنعاء في إطار إستعداداتها لخوض معارك الساحل الغربي المئات من المقاتلين الذين توجهوا خلال الأيام الماضية إلى مدينة الحديدة قبل توزيعهم على مختلف الجبهات القتالية. 

ورغم عدم الإفصاح على حجم ونوعية إستعدادات صنعاء للمعركة إلا ان مصادر خاصة أكدت الإنتهاء من تجنيد ما لا يقل عن 3آلاف جندي خلال الشهرين الماضيين أغلبهم من أبناء محافظة الحديدة وكذلك المحافظات المجاورة في الوقت الذي أنتقلت فيه وحدات خاصة من الجيش واللجان الشعبية إلى جبهات المخا وتخوض هناك معارك محتدمة منذ اسبوعين. 

وبحسب المصدر فإن قيادات عسكرية أستكملت الأسبوع الماضي تنفيذ خطة إنتشار وتوزيع المئات من المقاتلين وإسناد مختلف الجبهات في الساحل إضافة الى إستعدادات موازية لوحدات نوعية كالقوة الصاروخية والهندسية. 

وقد تمكنت قوات صنعاء من إعاقة تقدم قوات التحالف في جبهة موزع وشرقي المخا وكذلك يختل شمال المخا الامر الذي دفع قوات التحالف الى تأجيل معركة الحديدة حتى يتم السيطرة على معسكر خالد وكذلك سلسلة جبل النار. 

ورغم تحركات التحالف لإستقطاب مشائخ وشخصيات من محافظة الحديدة إلا ان هذه التحركات أغلبها باءت بالفشل حيث دعمت قبائل في تهامة قوات الجيش واللجان بالعشرات من المقاتلين الامر الذي عقد من مهمة التحالف سيما وهو يعمل منذ عام وأكثر على تجنيد المئات من أبناء الحديدة ونقلهم الى مصوع الارتيرية. 

هذا وكانت قيادات عسكرية في صنعاء قد تحدثت خلال الأيام الماضية عن عمليات نوعية ضد قوات التحالف في حال شن عملية عسكرية كبيرة تستهدف الحديدة . 

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا