“حصري” كشوفات رواتب اللجنة الخاصة “السعودية تقلص دعمها للإصلاح وتدعم أحزاب جديدة”

المساء برس – خاص/ حصلت المساء برس من مصدر خاص على كشوفات تضم أسماء اللجنة الخاصة التابعة من مشائخ وقادة عسكريين تابعون للسعودية ويستلمون منها مرتابت شهرية.

وتظهر الكشوفات الأخيرة التي حصلت عليها المساء برس وتضم (217) شخصية يمنية وشخصية سعودية واحدة من القصر الملكي، تظهر دعم السعودية لأحزاب “وليدة” كحزب التضامن الوطني الذي شكله حسين بن عبدالله الأحمر.

وفيما يبدو فإن السعودية قد بدأت في تقليص مخصصاتها المالية التابعة لمشائخ وقيادات تابعة لحزب الإصلاح واتجهت لدعم أحزاب “وليدة” من المحتمل أن تكون رديفاً لحزب الإصلاح الذي لا يلقى قبولاً إماراتياً وتعدّه سلطات الإمارات تنظيماً إرهابياً.

حيث تخصص السعودية من أموال اللجنة الخاصة التابعة لمجلس الوزراء مبلغ (6) ملايين ريال سعودي للشيخ صادق عبدالله الأحمر منها بحسب الكشف (3) ملايين مخصصة لحزب الإصلاح.

وبدأت السعودي في دعم حسين عبدالله الأحمر أكثر من دعمها للرعيل الأول الجنرال علي محسن الأحمر حيث اتضح أن مخصصات اللجنة لحسين الأحمر تبلغ (5) ملايين ومائتين ألف ريال سعودي في حين تخصص للجنرال محسن مبلغ (3) ملايين وخمسمائة ألف ريال فقط، ما يشير إلى أن السعودية بدأت تتجه نحو دعم كيانات سياسية جديدة تسعى من خلالها لأن تكون رديفاً عن حزب الإصلاح.

وفي العام 2014 شكل حسين الأحمر حزب التضامن الوطني وهو حزب يضم مشائخ وشخصيات سياسية لا تحظى بتأثير سياسي في الوسط اليمني ويعتمد الحزب في الترويج لنفسه عبر الإعلانات والملصقات المتوزعة في شوارع العاصمة والمدن الرئيسية في اليمن بالإضافة إلى إعلاناته الممولة في صفحات التواصل الاجتماعي.

فيما يلي تنشر المساء برس كشوفات أسماء اللجنة الخاصة حسب ما جاءت

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا