عدن: تفجير جبل حديد وقع قبل وصول لجنة جرد للأسلحة

المساء برس – خاص/ قالت مصادر صحفية في عدن إن الانفجاران اللذان وقعا في معسكر جبل حديد أثناء نقل كميات من الألغام وقعا قبل وصول لجنة لجرد الأسلحة المتواجدة داخل المعسكر.

ونقلت مواقع إخبارية في عدن إن انفجاراً وقع في المعسكر أثناء عملية نقل للأغام الأرضية وأتبعه انفجار آخر أثناء عملية الإسعاف وقد خلف الانفجاران 20 قتيلاً وجريحاً في صفوف الجنود.

ورجحت مصادر محلية في عدن أن يكون التفجير الأول له علاقة بموعد وصول لجنة لجرد الأسلحة في المعسكر بغرض التغطية على اختفاء كميات من الأسلحة، يعتقد أنه تم تسليمها لجماعات إرهابية في محافظات أخرى.

وأوردت وكالة الأنباء الدولية (BBC) في تغطيتها لخبر التفجير إن الوضع في عدن غير مستقر “ويستغل مسلحون تابعون للقاعدة وجماعات مسلحة أخرى فراغ السلطة في اليمن الناتج عن الصراع بين الحكومة والحوثييين لتوطيد سيطرتهم على جنوبي وشرقي اليمن”.

في السياق أفادت مصادر بمحافظة حضرموت لـ”المساء برس” مقتل جندي واصابة 3 أخرين في هجوم لعناصر تنظيم القاعدة على نقطة تفتيش في منطقة صيف بوادي دوعن في حضرموت شرق اليمن.

وتشهد محافظة عدن انفلاتاً أمنياً وانتشاراً للجماعات المسلحة المنقسمة في ولائها بين حزب الإصلاح الحليف الرئيس للسعودية في اليمن وبين القوات الإماراتية التي تستخدم الحراك الجنوبي وفصائل جنوبية أخرى لخوض معارك مباشرة مع الموالين للسعودية.

وسبب الانفلات الأمني في عدن تصاعد السخط الشعبي ضد الحكومة المتواجدة في الرياض، كما أدى إلى اتساع عمليات القتل والاغتيال بحق المواطنين.

ونقل موقع “عدن الغد” عن شهود عيان قولهم “ان 3 مسلحين مجهولين (ملثمين) اطلقوا النار مساء يوم الاحد على شاب في الثلاثينيات من عمره بالقرب من فندق كينيا بلازا بحي المعلا واردوه قتيلا في الحال”.

وأضاف الموقع أن إطلاق النار اسفر عن إصابة امراة كانت تمر بالطريق العام.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا