ظهور قائد عسكري بحكومة الإنقاذ بعد اغتياله يحرج قناة العربية

المساء برس – خاص/ وقعت قناة العربية التابعة للسعودية في موقف محرج ومخزي في آن واحد بعد ظهور مفاجئ للعميد علي صالح الغني مدير أمن محافظة المحويت وبجانبه أحد أقارب الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح “المقدم وضاح الشحطري قائد شرطة النجدة بالمحافظة.

وظهر المسؤولان في مؤتمر صحفي بثته قناة المسيرة يوم أمس، أكدا فيه “عدم صحة الأنباء التي حاول إعلام العدوان بثها وترويجها بغرض إثارة الفتنة بين القوى الوطنية”.

وهاجم أبن شقيقة الرئيس السابق “المقدم وضاح الشحطري” قناة العربية واصفاً إياها بالقناة الكاذبة “التي تسعى لنشر الأكاذيب لتغطية الهزائم التي تتكبدها قوات التحالف في جبهات القتال”.

وكانت قناة العربية قد بثت خبراً أكدت فيه “اغتيال قياديان عسكريان أحدهما ابن شقيقة المخلوع من قبل المتمردين الحوثيين أثناء سفرهما في طريق صنعاء المحويت”.

ولم يمضِ سوى يومان فقط على فضيحة قناة الحدث التابعة لقناة العربية السعودية والتي بثت خبراً عاجلاً على شاشتها قالت فيه إن مدافع المقاومة بدأت بشن هجوم على العاصمة صنعاء وقصفت بالمدفعية أحياء الزبيري وهايل والستين” لتتفادى الكارثة بعد ذلك بدقائق قليلة وتقوم بإلغاء الخبر العاجل.

واعتبر إعلاميون وناشطون سياسيون الأخطاء المتكررة لقناتي العربية والحدث دليلاً على عدم مهنية القناتين واعتمادهما على أخبار الشائعات والأخبار المفبركة لتضليل الرأي العام اليمني والعربي والعالمي وتزييف الحقائق وتزوير ما يجري على أرض الواقع.

قد يعجبك ايضا