سلطات مطار عدن تمنع مسؤولين من المغادرة

المساء برس : خاص 

رغم التوضيحات التي اصدرتها منظمة ألمانية بشأن دعوتها لعدد من الناشطين في محافظات يمنية للمشاركة في دورة تدريبية في بيروت تنظمها المنظمة إلا ان سلطات مطار عدن رفضت السماح للمدعوين للمشاركة وذلك للمغادرة والإنتقال الى بيروت . 

وبحسب مصادر في عدن فإن سلطات المطار منعت عدد من الناشطين من محافظتي عدن وحضرموت من التوجه الى العاصمة اللبنانية بذريعة ان جهات لها علاقة بإيران تقف وراء الندوة المزمع إقامتها . 

على إثر ذلك وضحت منظمة بيرجهوف الالمانية موقفها معبرةً عن اسفها من منع مسؤولين في السلطة المحلية بعدن ومحافظات اخرى الى المشاركة بالندوة التي ستخصص لبحث قضية تعزيز الامن المحلي الشامل. 

توضيح : 

من خلال هذا البيان نود التوضيح ان منظمة برجهوف بالتعاون مع مكتب المبعوث الخاص لأمين عام الأمم المتحدة لليمن ، وبدعمن من وزارة الخارجية الألمانية، قامت بدعوة عدد من المسؤولين رفيعي المستوى وممثلين عن المجتمع في كل من عدن والمكلا من اجل لقاء تشاوري في بيروت لنقاش الافكار والخيارات لدعم الامن المحلي (“ما يخص المواطنين”) الشامل في اليمن. الاجتماع سيتم من 22-25 ابريل 2017.

الاجتماع التشاوري يتم تنظيمه كجزء من سلسلة اجتماعات هدفها تعزيز آفاق الحل السلمي الشامل في اليمن والذي يأخذ في الاعتبار احتياجات ومخاوف كل اصحاب الشأن.

يحزننا سماع ان هناك تداول لمعلومات خاطئة حول طبيعة الاجتماع والمنظمين له ونأمل ان تساعد هذه  الرسالة في توضيح الخلفية والهدف وراء ورشة العمل القادمة.

مع اطيب التحيات،

الدكتور اوليفر ويلز 

 

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا