سوقطرة.. تتعرض للتغريب..!!

المساء برس – وما يسطرون – د. عبدالوهاب الروحاني/

سوقطرة .. جزيرة الأحلام .. جوهرة اليمن واعجوبة الدنيا في خليج عدن تتعرض لتغريب في هويتها, يعملون بالتدريج على سلخها من جسدها..

في فبراير 2016 بدأت القصة حينما ظهر نائب الرئيس الطامح “المخبول”بحاح مزهوا وهو يسلم الجزبرة لمن أسماهم “أذرع الإمارات الخيرية”‘..!!
هذه “الأذرع الخيرية” غرقت في رسم وتلوين مشاريعها, فانكبت فرقها على شراء الأراضي والمواقع الحيوية في الجزيرة وسط اغراءات بدت “عندهم” لا تقاوم ..!!

مشروع ابتلاع جزيرة سوقطري تضمن حملة تجنيس واستضافات في فنادق أبو ظبي ودبي, ورصد مكافآت واعتمادات شهرية بدأت بسماسرة وباعة من الوزن الثقيل طبعا.

المشروع, دخل مرحلة خدش السيادة الوطنية للجزيرة وبدأت مزاحمة أعلام “الاشقاء” إولاد زايد لعلم الجمهورية اليمنية .. ليصل القبح منتهاه عندما لم نسمع تصريحا واحدا لمسئول يمني يفسر ما يجري على ارض الجزيرة اليمنية التي تحتفظ بأسرار تاريخية كونية وطبيعية نادرة.

سوقطرة اليوم تشهد باكية إنزال العلم الجمهوري اليمني في اغلب مواقعها العامة ليحل محله علم غريب .. بألوان غريبة لا علاقة لها بلون البحر, والأرض, والإنسان في سوقطرة .. ألوان متنافرة حد التناقض مع لون “حديبو” وشجرة دم الاخوين .
واليوم 2 أبريل 2017 يعلن محافظ سوقطره [سالم عبد الله السوقطري] عن “بدء تسيير ثلاث رحلات مباشرة من سوقطره إلى أبو ظبي مع ربط الجزيرة بشبكة اتصالات إماراتية” ..!!

هكذا عيني عينك .. سلخ سلس للجزيرة عن سيادتها الوطنية .. وبدون احم ولا دستور. !!
والسؤال هنا هو ,أين موقع حكومة بن دغر مما يجري في جزيرة سوقطرة اليمنية .. ؟!
أين القيادات التي تدعي أنها تحارب من أجل السيادة والوطن ؟!

أين القيادات والزعامات اليمنية في صنعاء, وعدن, والرياض, وأبو ظبي, واسطنبول ؟!!
اين برلماني الشرعية والانقلاب؟!
أين اقيال اليمن وحكمائهما .. إلا يزال بينكم عاقلا وحكيما ؟!
ثم أين ذهبت الأحزاب الوطنية الكبيرة .. أين الناطقون الرسميون, والمحلحلون السياسيون في القنوات المشفرة ..؟!!
ماذا يعني لكل هؤلاء انتهاك سيادة ارخبيل سوقطره ؟! .. ثم هل التفريط بالسيادة الوطنية هو غاية ما ينافحون ويقاتلون من أجله ؟!
اليمن اليوم تتعرض كرامته وسيادته لأبشع انتهاك في تاريخه .. فهل تبقت لهؤلاء الذين يسيطرون على المال والسلاح كرامة حتى يحاربون من أجلها ؟!!

اليمن في ظلكم – يا سادة – يتعرض بصورة مخيفة لتمزيق تعايشه ونسيجه الاجتماعي .. أصبحت وحدته في ظلكم كتلة حقد وكراهية وانتقام ..

اليمن في ظلكم يتعرض للتقطيع .. وأبناؤه يتعرضون للمهانة والإذلال, ويعانون من تغريبة لا مثيل لها في التاريخ..

أصبح الصغار في ظلكم يخدشون في وجه اليمن ويتسابقون على تقاسمه وتوزيع اوصاله غنائم وهبات .. والكلاب الشاردة تنهش في جسده بأنياب مسمومة ومخالب قاتلة.

انتم تقودون حربا سياسية, طائفية, مذهبية تفوح منها روائح تزكم أنوف الوطن وتمزق احشاءه ..
حربكم هي حرب تفريط .. لأنها بلا ضوابط ولا حدود , هي تفرط اليوم بجزيرة سوقطره, زنبقة بحر اليمن وجوهرته الفريدة .. وستذكون غدا انكم ستتخلون مرغمين عن حضرموت, ثم عن باب المندب, وعدن, وصنعاء وكمران ..!!
ستكتشفون قريبا أن صمتكم تجاه ارخبيل سوقطره سيقود إلى فقدانكم السيادة حتى
على انفسكم ..
والتاريخ لن يرحم.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا