بن دغر يوجه بعدم صرف مرتبات موظفي المحافظات الشمالية

المساء برس – متابعات خاصة

وجهت حكومة بن دغر بعدم صرف مرتبات موظفي المحافظات الشمالية.

وجاء في مذكرة صادرة عن نائب رئيس الوزراء في حكومة هادي، وزير الخدمة المدنية، عبد العزيز جباري، تحمل الرقم 181، صادرة بتاريخ 21 فبراير الجاري، إلى وزير المالية في حكومة هادي، جاء فيها “بناء على توجيهات رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء، يتم إيقاف شيكات مرتبات موظفي المحافظات الشمالية حتى يتم موافاتنا من قبلهم بإشعارات المبالغ الموردة إلى حسابات الدولة في فرع البنك المركزي اليمني بصنعاء وبقية فروع البنوك، من بداية شهر سبتمبر 2016 حتى نهاية فبراير 2017 بالمحافظات الخاضعة لسيطرتهم”. مراقبون اعتبروا ربط حكومة هادي صرف المرتبات بتنفيذ شروط جديدة بمثابة التنصل الواضح من التزامات ووعود سبق أن قطعتها على نفسها، ومنها تسليم كشوفات الرواتب من صنعاء كشرط لصرف رواتب الموظفين.

وقال مصدر في إتحاد عمال ونقابات اليمن الذي لعب دور الوسيط بين حكومة صنعاء وحكومة عدن، أملاً في إنهاء معاناة موظفي المحافظات الواقعة تحت سيطرة “حكومة الإنقاذ”، أن الاتحاد صُدم بالشرط الجديد والذي يعد من الشروط التي تستحيل الموافقة عليها من قبل حكومة صنعاء.

وحالياً يضغط الاتحاد عبر الممثل المقيم للأمم المتحدة في اليمن، جيمي ماكغولدريك، والذي يلعب دور الوسيط بين الإتحاد العام لعمال اليمن وبين حكومة هادي”.

وكان ممثل الأمم المتحدة قد تسلم معظم كشوفات الرواتب حسب طلب حكومة هادي، وبانتظار الإتفاق مع الأمم المتحدة على آلية الصرف والجهة التي ستصرف”.

وكانت حكومة هادي قد صرفت مرتبات معلمي العاصمة صنعاء البالغ عددهم 21 ألف معلم الشهر الماضي دون أي شروط، وبموجب كشوفات مرتبات سبتمبر 2014، ولكن تزامن صرف مرتبات المعلمين مع جلسة مجلس الأمن، ولوحظ من خلال الإفادة التي قدمها المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، تضمين عملية صرف المرتبات في العاصمة.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا