معارك الحدود تشتعل عقب إسقاط الصواريخ اليمنية طائرة F16 أردنية بنجران

المساء برس – خاص

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية أن الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية تمكنت اليوم من اسقاط طائرة F16 تابعة للعدوان في جبهة نجران .

ويأتي هذا التطور بعد أن استطاع التصنيع الحربي في الجيش اليمني من تطوير منظومته الدفاعية والهجومية تمثلت بصواريخ طويلة المدى ضربت إحداها معسكراً جنوب العاصمة السعودية الرياض وصواريخ أرض جو مضادة للمقاتلات الحربية أعلنت عنها الدفاع اليمنية عقب نجاحها في إسقاط طائرة بدون طيار في سماء صرواح بمأرب الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى ما أعلنته مؤخراً القوة الصاروخية بالجيش اليمني من تمكنها من تحييد منظومة الدفاع الاعتراضية (باترويت باك 3) الأمريكية والتي امتكلتها الرياض العام الماضي.

وعقب إسقاط الـ(F16) التابعة لسلاح الجو الملكي الأردني في الأراضي السعودية قالت مصادر عسكرية ميدانية إن المعارك اشتدت في جبهات ما وراء الحدود.

حيث قتل وجرح عدد من الجنود السعوديين ومرتزقتهم اليوم إثر محاولة تقدم فاشلة لهم بإتجاه موقع الشبكة في نجران.

وبحسب مصدر عسكري صرح لوكالة “سبأ” الرسمية “أن وحدات من رجال الجيش واللجان الشعبية تصدت لزحف الجيش السعودي ومرتزقته بإتجاه موقع الشبكة العسكري، ما أدى إلى مقتل وجرح عدد منهم وتكبيدهم خسائر مادية كبيرة”.

وأشار المصدر إلى أن الزحف البري كان مسنوداً بغطاء للطيران الحربي والأباتشي والإستطلاع.

ولفت المصدر إلى أن القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان الشعبية استهدفت تجمعات للجيش السعودي ومرتزقته في موقع القيادة بالشرفة وخلف الشبكة بنجران، وموقع ملحمة ومسحية بن لادن والبيت الأسود والبيت الأبيض بجيزان محققة إصابات مباشرة.

وفي جيزان قال مصدر عسكري أن وحدات من الجيش واللجان الشعبية قنصت جنديين سعوديين أحدهما قناص، الأول في موقع العبادية بجيزان، والآخر في رقابة عليب بنجران.

وأشار المصدر إلى أن القوة المدفعية استهدفت موقع الدفينة العسكري بعدد من القذائف المدفعية محققة إصابات مباشرة .

في المقابل أكد المصدر أن طيران العدوان شن غارة على منطقة الدحرة في وادي جاره ، بالإضافة إلى غارتين أخرى شنها على جبل مندبة بمديرية باقم .

الجبهات الداخلية لم تختلف كثيراً عن الوضع في نجران وجيزان وعسير

وعلى صعيد المعارك المتواصلة في مأرب وتعز والجوف أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية اليوم ثلاثة صواريخ من نوع غراد على تجمعات لمرتزقة العدوان السعودي الأمريكي بالأطر بمحافظة مأرب.

أوضح مصدر عسكري في الأطراف الشمالية الشرقية لمديرية حريب القراميش بمأرب أن القوة الصاروخية استهدفت تجمعات لمرتزقة العدوان بجبل صلب بصاروخين من نوع غراد موقعة قتلى وجرحى في صفوفهم، كما استهدفت بصاروخ ثالث مواقع للمرتزقة بوادي نملة محققاً إصابات مباشرة.

كما لقي ستة من مرتزقة السعودية مصرعهم اليوم في مناطق متفرقة بمحافظة تعز.

وأوضح مصدر عسكري أن ستة من مرتزقة العدوان لقوا مصرعهم على أيدي أبطال الجيش واللجان الشعبية في مناطق متفرقة بتعز، كما استهدف أبطال الجيش تجمعات لمرتزقة العدوان في كلابة بمديرية صالة.

وفي محافظة الجوف قال مصدر ميداني أن قوات الجيش واللجان استهدفوا آلية عسكرية بمديرية الغيل أدى لمصرع وإصابة خمسة من مرتزقة السعودية كانوا على متنها.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا