يوم دامٍ في المخا ينتهي بمقتل نائب رئيس الأركان وتهديدات العميد لقمان الأخيرة

المساء برس – خاص

قتل 26 عنصراً من قوات هادي والتحالف بينهم 8 عناصر من القوات الإماراتية وإثنين سودانيين في عملية نوعية للجيش واللجان الشعبية استهدفت تجمعاتهم مقابل جبل النار بمديرية المَخأ بمحافظة تعز.

وقال مصدر عسكري أن القوة الصاروخية أطلقت صاروخاً اليوم على تجمعات قوات هادي والتحالف السعودي في محور باب المندب وأصاب هدفه، وأدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى بينهم قيادات، فضلاً عن تدمير آليات وعتاد عسكري.

ومن بين القيادات العسكرية التي قتلت في الضربة الصاروخية نائب رئيس هيئة الأركان التابعة لقوات هادي العميد أحمد سيف اليافعي.

وكانت قد ترددت أخبار عن مقتل العميد ناصر مشبب العتيبي قائد القوات الإماراتية المشاركة في قوات التحالف السعودي في اليمن غير أن العتيبي نفى ما تردد عن مقتله مع اليافعي في القصف الذي استهدفه في مديرية المخا الساحلية غربي تعز.

وفي ساعات الأربعاء الأخيرة أفادت مصادر ميدانية بمقتل قائدين عسكريين لمرتزقة العدوان في عملية نوعية للجيش واللجان الشعبية في مديرية المخا.

وأكدت مصادر عسكرية أن العقيد المنافق قاسم صالح مهدي الحالمي قتل بقصف مدفعي للجيش واللجان الشعبية وإلى جانبه العقيد المنافق عبده محمد الصبيحي قائد كتيبة المدفعية في الساعات الأخير لمساء الأربعاء ، مشيرة إلى أن العملية أسفرت عن مقتل واصابه 8 مرتزقة آخرين في العملية ذاتها ، من بينهم المرتزق شائع قائد الكعلولي

وقالت مصادر ميدانية لـ”المساء برس” أن معارك عنيفة شهدتها مداخل مديرية المخّا جنوب غرب تعز لا سيما على المدخل الشرقي، خلال اليومين الماضيين وتحدثت أيضاً عن معارك عنيفة على المدخل الغربي لتعز في مدينة الضباب.

كما قصف الجيش واللجان تجمعات قوات هادي في منطقة السَاق ومنطقة الجَحْمَليْة شرق مدينة تعز ، وتمّ تدمير آلياتهم، ما أدى إلى مقتل وجرح عدد منهم بعدد من القذائف المدفعية بوادي مِلح.

وعقب اليوم الدامي في المخا والساحل الغربي لليمن ظهر الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن شرف غالب لقمان في تصريح صحفي لوكالة الأنباء الرسمية أكد فيه أن القوة الصاروخية تمكنت من تطوير قدراتها الدفاعية والهجومية وهناك مفاجأت تنتظر دول العدوان ومرتزقتهم في مختلف الجبهات.

وقال ” إن القوة الصاروخية اليمنية تمكنت من تطوير قدراتها بشكل كبير وهناك معادلة جديدة تتشكل”.. متوعداً العدوان ومرتزقته بمفاجآت تنتظرهم.

وأشار إلى أن الضربات التي توجهها القوة الصاروخية اليمنية على المواقع العسكرية السعودية وتجمعات الغزاة والمرتزقة في مختلف الجبهات تأتي في إطار حق الرد المكفول على استمرار العدوان السعودي الأمريكي وما يرتكبه من جرائم بحق الشعب اليمني.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا