حصاد الجبهات: تفاصيل احتدام المعارك وتوسعها عقب ضربة بركان2

المساء برس – خاص

عقب التطور الخطير في مسار العمليات العسكرية بين اليمن والسعودية عقب إطلاق الجيش اليمني صاروخاً طال العاصمة السعودية الرياض ازدادت حدة المعارك في الجبهات الحدودية والجبهات الداخلية أيضاً

الجيش السعودي يخسر مخزن أسلحة طالته النيران اليمنية

حيث قال مصدر عسكري بجيزان ان وحدات من الجيش واللجان الشعبية اقتحمت مواقع القرن والدفينية والكرس ودمرت تحصينات العدو السعودي في تلك المواقع.
وأشار المصدر إلى أن وحدات متخصصة في الجيش واللجان الشعبية دمرت آلية عسكرية سعودية بالإضافة إلى مقتل وجرح العديد من الجنود السعوديين خلال العملية.
ولفت المصدر إلى أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية أطلقت صاروخ زلزال1 على موقع الفريضة غرب منفذ الطوال , بالإضافة إلى دك مواقع مرتزقة الجيش السعودي شمال صحراء ميدي.

وأوضح المصدر أن مدفعية الجيش واللجان الشعبية أحرقت آلية عسكرية ومخزن أسلحة في موقع الشبكة, بالإضافة إلى استهداف تجمعات للجنود السعوديين في موقعي الغاوية والكرس والتبة الحمراء محققة إصابات مباشرة .
كما أوضح المصدر العسكري أن وحدات من الجيش واللجان الشعبية، دمرت مدرعة سعودية في أطراف قرية الحثيرة، بالإضافة إلى إستهداف شمال الخوبة بعدد من القذائف المدفعية.

وأشار المصدر إلى ان القوة المدفعية للجيش واللجان الشعبية قصفت تجمعات للجنود السعوديين في منفذ علب والشبكة والقعام, وأطلقت صلية صواريخ كاتيوشا على تجمعات أخرى بظهران عسير مكبدة العدو خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
ولفت المصدر الى أن القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان الشعبية استهدفت موقع الغاوية ما أدى إلى تدمير آلية عسكرية في الموقع.

وأشار المصدر إلى أن القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان الشعبية قصفت موقع الضبعة ومعسكر عاكفة وتجمعات للجيش السعودي في منفذ الخضراء، ما أدى إلى تدمير مدرعة في معسكر عاكفة وتكبيد العدو خسائر بشرية ومادية .

المعارك تشتد وتتسع على الجبهات الداخلية

وعلى صعيد الجبهات الداخلية تمكن أبطال الجيش واللجان الشعبية اليوم من تطهير موقع الأدرم والتباب المجاورة له بوادي الربيعة بمديرية صرواح بمأرب.
وأوضح مصدر عسكري أن وحدات الجيش واللجان تمكنت في عملية نوعية خاطفة من تطهير موقع الأدرم وعدد من التباب بوادي الربيعة وكبدت المرتزقة أعداد كبيرة من القتلى والجرحى.
وأكد المصدر أسر مجموعة من عناصر المرتزقة في العملية وإغتنام أسلحة وكميات كبيرة من الذخيرة.

مصرع قيادات بارزة بصرواح

قتل وأصيب العشرات من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي بينهم قيادات بارزة اليوم في عمليات نوعية للجيش واللجان الشعبية بوادي الربيعة بمديرية صرواح بمأرب.
وأكد مصدر عسكري مصرع قائد الكتيبة الثانية في اللواء 81 التابع لمليشيا المرتزقة العميد علي محسن عبدربه قاسم العزان، وقائد مايسمى بكتيبة الصقور المقدم عبدالملك معصار وقائد سرية يدعى عبدالله الجرافي والقيادي المدعو محمد رفيق المنصوري والقيادي نجم الدين المسوري.
وأشار المصدر إلى أنه تم خلال العملية تدمير آلية عسكرية للمرتزقة ولقي من كانوا على متنها مصارعهم بمنطقة المخدرة بصرواح.

الجيش يستنزف المرتزقة في نهم

وإلى الشمال من محافظة صنعاء لقي ثلاثة من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي مصرعهم جراء استهداف أبطال الجيش واللجان الشعبية طقما عسكريا تابعا لهم في مديرية نهم.
وأوضح مصدر عسكري انه تم استهداف الطقم بصاروخ موجه أصابه بدقة ما أدى إلى مقتل المرتزقة
وفي وقت لاحق قالت مصادر عسكرية بنهم إن وحدات الجيش واللجان الشعبية استهدفوا آلية عسكرية للمرتزقة بصاروخ موجه في وادي ملح ما أدى إلى إحتراقها ومصرع خمسة كانوا على متنها.

زلزال 2 يستهدف المرتزقة بالمخا ومصرع جنود سودانيين

إلى ذلك قال مصدر عسكري بمحافظة تعز إن أبطال الجيش واللجان الشعبية، اليوم، أفشلوا محاولة تسلل لمرتزقة العدوان السعودي الأمريكي بمديرية الصلو.
وأكد المصدر مصرع وإصابة عدد من المرتزقة خلال التصدي لمحاولة التسلل.

وبالتزامن استهدفت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية تجمعاً للمرتزقة بصاروخ زلزال2 في منطقة الميزان بمديرية المخاء.
وأوضح مصدر عسكري ان الضربة الصاروخية اوقعت خسائر في الأرواح والعتاد.

وأشار المصدر أن القوة الصاروخية استهدفت تجمعات بقصف صاروخي لقوى العدوان شرقي المخاء موقعة قتلى وجرحى وتدمير آليتين.
كما كسر أبطال الجيش زحفاً لمرتزقة العدوان شرقي المخا استمر من الصباح إلى المساء وانكسر بعد مقتل وجرح العشرات من الغزاة والمرتزقة وتدمير 11 آلية عسكرية.. وأكدت مصادر عسكرية أن من بين القتلى والجرحى عناصر من تنظيم القاعدة وجنود سودانيون.

60 غارة جوية على المخا إحداها تسببت بحريق هائل في السوق المركزي للمدينة

كما أشارت المصادر ان غارات العدوان لتغطية الزحف على شرق المخا تجاوزت الـ60 غارة إضافة إلى قصف طيران الأباتشي والبوارج.
وفي السياق ذاته أفاد مصدر محلية أن احدى غارات تحالف العدوان على مدينة المخا استهدفت اليوم سوق المخا المركزي ما أدى إلى تدمير واحتراق عدد كبير من المحال التجارية واستشهاد واصابة عدد من المواطنين.. مشيرا إلى أنه يتم حاليا إحصاء عدد الضحايا والخسائر الناتجة عن هذه الغارة.

كما أشار المصدر أن الغارة تسببت في اندلاع حرائق في المحال التجارية في السوق كما تسببت في تدمير واحتراق عدد من السيارات والمركبات.
ولفت المصدر إلى أن الغارة على هذا السوق جاءت ضمن عشرات الغارات شنها طيران تحالف العدوان على مدينة المخا الساحلية استهدفت العديد من القرى والأحياء السكنية والمنازل والأسواق والسيارات والطرق بمدينة المخا وضواحيها الشمالية والجنوبية والغربية والشرقية.

وقال” إن غارات العدوان السعودي على المدينة تصاعدت بوتيرة عالية منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الثلاثاء وحتى ساعات الليل في أعنف موجة غارات وحشية على هذه المدينة أسفرت عن تدمير وتضرر عشرات المساكن والمنشآت والطرق والسيارات كما اجبرت مئات السكان على النزوح إلى مناطق بعيدة”.

وفي وادي صالة استهدفت قوة الاسناد المدفعي للجيش واللجان الشعبية تجمعات لمرتزقة العدوان السعودي الأمريكي أدت إلى وقوع خسائر في صفوفهم في العتاد والأرواح.

الطيران يمطر الحديدة بـ25 غارة بينها 3 عنقودية

ولفت المصدر إلى أن طيران العدوان شن غارتين على مزرعة دواجن شمال منطقة نفحان بمديرية بيت الفقية بالحديدة وثلاث غارات على ميناء الحديدة, وثلاث غارات على مديرية الصليف و12 غارة على مديرية السخنة وغارتين على ساحل العلوي بمديرية اللحية, كما ألقى الطيران المعادي ثلاث قنابل على مديرية زبيد بالحديدة.
وقصفت بوارج العدوان السعودي الأمريكي ساحل الطائف بمديرية الدريهمي وساحل النخيلة التابع للمديرية وشن طيران العدوان غارة على منطقة الحيد بمديرية برع بالمحافظة.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا