أول تعليق لزعيم القاعدة في جزيرة العرب عن عملية الإنزال الأمريكية بالبيضاء

المساء برس – متابعات

هاجم زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ” قاسم الريمي ” النظام الأمريكي الجديد برئاسة ” دونالد ترامب ” واصفاً إياه بحامل الصليب .

وبثت حسابات مقربة من التنظيم في اليمن كلمة مسجلة لـ ” الريمي ” والتي جاءت كأول تعليق على عملية الإنزال العسكرية الأمريكية في البيضاء – فجر الأحد الماضية .

وتحدث عن تفاصيل جديدة عن العملية التي قال أنها بدأت في منتصف مساء الأحد الماضي واستمرت الاشتباكات لساعات خلفت قتلى وجرحى من الطرفين بينهم أطفال ونساء , كاشفا نجاة القيادي في تنظيم القاعدة ” عبدالالة الذهب ” من العملية .

وأضاف الريمي ” أن العشرات من الجنود الأمريكيين قتلوا وجرحوا في العملية وتم تدمير طائرئتين حسب قوله .

وتابع ” الريمي ” قوله ” أن بقية الجنود ولوا هاربين حين أدركوا أنهم فشلوا في العملية وفق تعبيره .

وتحدث ” الريمي ” عن مقتل 14 من عناصر التنظيم بينهم الفتاة السعودية ” أروى البغدادي ” زوجة القيادي في التنظيم ” سالم الشريف ” المتواجد في السجون السعودية وطفلها ” أسامة ” وشقيقها المكنى بـ ” أبو بكر البغدادي ” وزوجته التي أصيبت في بطنها برصاصة قتلت الجنين الذي كان في شهره التاسع .

كما سمى ” الريمي ” ضحايا العملية وهم 14 من عناصر التنظيم و 11 طفلاً وامرأة وهم :عبدارؤوف الذهب , سلطان الذهب , أبو برزان القيفي ووالده , أحمد الزوبة , أبو نوج القيفي , حمزة السوداني , مقداد الدمثي , أبو بكر البغدادي , حنين الصنعاني , أبو عبدالله الصنعاني , سيف الجوفي , أبو الليث الصنعاني – شقيق منشد التنظيم ” خولان الصنعاني .

والنساء كالتالي : أروى البغدادي , زوجة أبو الوليد الحضرمي , عائلة علي العامري , .

الأطفال : أحمد عبدالإله الذهب , نوار أنور العولقي , ثلاثة من أولاد أبو الوليد الحضرمي , مرسل العكمة .

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا