عاجل: واشنطن تمنح مدمرتها في باب المندب صلاحيات الهجوم على اليمن

المساء برس- خاص

أكدت مصادر عسكرية امريكية بوزارة الدفاع أن المدمرة التابعة للبحرية الامريكية التي نشرت قبالة اليمن تحت ذريعة حماية الممرات المائية منحت صلاحيات بالتعامل مع أي تهديد للجيش اليمني واللجان الشعبية والرد الفوري علی مصادر النيران دون انتظار إذن من الرئيس الأمريكي .

ونقلت وسائل إعلام أمريكية قبل قليل عن مسؤولين أمريكيين في البنتاجون إن الولايات المتحدة منحت المدمرة التابعة للبحرية والمتواجدة حالياً بالقرب من باب المندب صلاحيات الرد الناري الفوري لأي مصدر نيران من الأراضي اليمنية بما فيهم حلفاء إيران – حسب تعبيرهم.

وقال المسؤولون إن المدمرة كول ستنفذ دوريات تشمل مرافقة سفن التحالف الذي تقوده السعودية ضد اليمن، وأن هذا التحرك هو جزء من تواجد أمريكي متزايد يستهدف حماية الملاحة البحرية ممن أسموهم “المتحالفين مع إيران”.

ووسط تصاعد حدة التوتر بين واشنطن وطهران رفعت قوات البحرية اليمنية من جاهزيتها للتصدي لأي محاولة من الاقتراب من المياه الإقليمية اليمنية، وبحسب مسؤول عسكري في قوات الجيش بصنعاء فإن قوات الجيش والقوة الصاروخية والبحرية على أهبة الاستعداد للرد على أي تهديد محتمل مني جهة كانت – حسب وصفه.

وأكد المسؤول العسكري في تصريح لـ”المساء برس” إن محاولة الربط بين التوترات بين طهران وواشنطن واستغلالها لاستهداف اليمن أمراً بات مكشوفاً، مؤكداً أن على الولايات المتحدة تصفية حساباتها من خصومها بعيداً عن اليمن وشعبه الذي لن يستسلم مهما تكالب عليه الأعداء، مشيراً إلى أن اليمن ليس كباقي الدول التي رضيت لنفسها أن تكون مجرد جندي في المنطقة يعمل لصالح أمريكا ومصالحها.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا