وكالة سبأ المستنسخة تحذف جزءاً من مقابلة هادي مع القدس العربي (الجزء المحذوف)

المساء برس – خاص

في مقابلة أجراها أحد الصحفيين مع عبدربه منصور هادي ونُشرت في صحيفة القدس العربي أرجع هادي أسباب حرب 86م في عدن إلى انقسام الحزب الاشتراكي إلى معسكرين الأول يتجه نحو الوحدة الفورية ولو عن طريق الحرب ويقوده عبدالفتاح سماعيل، والثاني يتجه إلى الوحدة المتدرجة على مراحل وعن طريق الحوار ويقوده علي ناصر محمد.

وقد أثارت تصريحات هادي بخصوص حرب 86م جدلاً واسعاً في المحافظات الجنوبية خصوصاً في تلك الأوساط التي شهدت الحرب وكانت على اطلاع كبير بمجريات الأحداث حينها.

ولعل هذا الجدل والسخط تجاه هادي وتصريحاته هو ما دفع بوكالة سبأ المستنسخة والتي يديرها موالون لهادي من الرياض إلى نشر المقابلة مع حذف الجزء الخاص بحرب 86م في الجنوب واتهاماته لأطراف بإشعالها وحديثه عن مكونات مجتمعية أضرت بالنسيج الاجتماعي الجنوبي حينها.

وقالت صحيفة “عدن الغد” إن الصحفي الاخواني محمد جميح الذي اجرى اللقاء مع هادي أنه نقل عنه ذلك وقال جميح: “تحدث عن أن أحد أهم أسباب حرب 1986 في عدن، والتي عرفت فيما بعد بـ«حرب الرفاق»، كان الخلاف حول الطريقة التي يجب أن تتم بها الوحدة اليمنية”.

وقالت الصحيفة إن مؤرخين سياسيين جنوبيين وخلافاً لما قاله هادي كذّبوا تصريحاته مؤكدين أن السبب الحقيقي هو الصراع على المناصب بين السياسيين في الجنوب.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا