تفاصيل عملية اقتحام الجيش لمعسكر وخمسة مواقع سعودية بجيزان

المساء برس – وكالات

أعلنت قوات الجيش تنفيذ عملية “نوعية وخاطفة” ضد مواقع سعودية عسكرية في جيزان، شملت “قصفاً مباشراً واقتحاماً وتدمير آليات عسكرية”.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية، عن مصدر عسكري قوله إن “الجيش واللجان الشعبية قاموا بعملية نوعية على عدد من مواقع الجيش السعودي في جيزان، في معسكر الغاوية الإستراتيجي، وموقع التبة الحمراء، وموقع القمامة، وقائم زبيد، والشبكة، والكرس، في جبهة جيزان”، مشيراً إلى أن “هذه العملية بدأت منذ الصباح الباكر واكتملت بعد ظهر اليوم”.

وأضاف المصدر أنه “تم قصف هذه المواقع بالمدفعية والصواريخ والاستهداف المباشر للآليات المتمركزة في المعسكر والمواقع، وتدمير التحصينات قبل تنفيذ عملية الإقتحام”، موضحاً أن “أبطال الجيش واللجان الشعبية، اقتحموا، بعد عملية القصف المباشر، المواقع، وقتلوا فيها عشرات الجنود السعوديين من بينهم ضباط برتب كبيرة، بالإضافة إلى جرح العشرات”.

وأفاد بأنه تم “إحراق عدد من الآليات ومخازن الأسلحة واغتنام أسلحة مختلفة”، مؤكداً أن “موجات فرار جماعي للجنود السعوديين والآليات إلى مدينة الخوبة، شوهدت أثناء العملية”.

ولفت إلى أن “طيران التحالف شن غارات هستيرية على المواقع، في محاولة لإعاقة تقدم الجيش واللجان الشعبية، بمشاركة طائرات الأباتشي وطائرات الإستطلاع”.

وبيّن المصدر أن “هذه العملية تم التخطيط لها بإتقان، واتخاذ تكتيكات عسكرية متطورة من حيث الإعداد والرصد والمتابعة والتتبع والتحركات، وكان عنصر المفاجئة هو العامل الأساسي في نجاح العملية”.

قد يعجبك ايضا