ولد الشيخ يؤكد عبر “سكاي نيوز” ما نشرته “المساء برس” سابقاً عن عرقلة استئناف المفاوضات

المساء برس – متابعات

قال المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إنه تحدث مع هادي بشأن الطريقة التي يمكن أن تفعل بها المفاوضات السياسية في الأسابيع المقبلة.

و أكد في تصريحات لقناة “سكاي نيوز” الاماراتية، أن اتفاق سلام يتضمن خطة أمنية و تشكيل حكومة موحدة هو الطريق الوحيد لإنهاء الحرب في اليمن.

و كشف أنه طلب من هادي التعامل بطريقة بناءة مع مقترحات الأمم المتحدة من أجل مستقبل اليمن. موضحا أنه بات على النخبة السياسية في اليمن العمل بجدية للوصول إلى حل سلمي من أجل حماية الشعب و مستقبله.

و لفت إلى أن المبادرة الجديدة، تتطرق للقضايا الأمنية و السياسية. منوها إلى أنه سيبدأ التحضير لوقف جاد و حقيقي لإطلاق النار بعقد جلسة تحضيرية للأطراف.

طلب المبعوث الأممي من هادي التعامل بطريقة بناءة مع مقترحات الأمم المتحدة يؤكد ما نشرته “المساء برس” عن مصادر خاصة في عدن من عدم تحقيق ولد الشيخ أي تقدم بشأن استئناف المفاوضات عقب زيارته الأخيرة لعدن والتقائه بهادي ورئيس حكومته.

كما يؤكد تصريح ولد الشيخ للإعلام بتفاصيل ما دار بينه وبين هادي في عدن عدم جدية هادي وحكومته في التعاطي الإيجابي مع إنهاء الحرب واستئناف المفاوضات ويؤكد ما تناولته “المساء برس” من عرقلة هادي لأي جهود دبلوماسية ودولية لإنهاء الحرب واستئناف المفاوضات والاستمرار في التصعيد العسكري وإراقة المزيد من الدماء في جبهات القتال.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا