أكثر من 50 قتيلاً من الموالين لهادي في معارك دامية بالمتون وتعز

المساء برس – متابعات

أفادت مصادر اعلامية عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف القوات العسكرية الموالية للفار هادي بمعارك هي الاعنف في مديرية المتون غربي محافظة الجوف،

وقالت مصادر عسكرية لـ”المساء برس” أن 30 عنصرا من القوات العسكرية الموالية لهادي قتلوا بينهم قيادات عسكرية رفيعة، خلال صدهم لهجوم البري الكبير مدعوم من قوات التحالف الذي تقوده السعودية، للسيطرة على مواقع عسكرية في مديرية المتون.

وأشارت المصادر إلى أن الجيش مسنوداً باللجان الشعبية استدرجوا قوات العدو لبضعة كيلومترات في عمق مديرية المتون، ثم قاموا بشن هجوم مضاد من عدة اتجاهات تكبدت عناصر العدو خلاله خسائر كبيرة في الأراح والعتاد العسكري.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية ان 6 مدنيين قتلوا واصيب اخرون بقصف من مواقع مرتزقعة العدوان على “سوق الاثنين” في مديرية المتون.

وفي محافظة شبوة قالت مصادر عسكرية إن القوات الموالية لهادي شنت هجوماً على منطقة الساق بمديرية عسيلان غربي المحافظة ولم يحققوا خلاله أي تقدم، كما قالت وسائل إعلام تابعة للمؤتمر الشعبي العام إن 6 عناصر من المرتزقة و4 من الجيش واللجان قتلوا في المعارك التي استمرت لمدة ساعتين.

ويحاول مرتزقة العدوان السعودي مسنودين بغطاء جوي منذ نحو شهر السيطرة على مديريتي بيحان وعسيلان شمالي غرب المحافظة، غير أن هذه المحاولات باءت جميعها بالفشل.

وفي محافظة تعز لقي عدد من المجندين التابعين لقوات هادي مصرعهم خلال معارك مستمرة غرب المحافظة.

وقال مصدر عسكري لـ”المساء برس” إن مرتزقة العدوان يحاولون قطع خطوط الإمداد على الجيش واللجان الشعبية والقادمة من الساحل الغربي للمحافظة.

وقالت وسائل إعلامية موالية لهادي إن القوات العسكرية الموالية استعادت منطقة “المعقر” شمال مديرية ذوباب على الطريق الممتدة إلى ميناء المخا بعد معارك شرسة خلفت قتلى وجرحى من الجانبين.

وقالت مصادر عسكرية، ان حلفاء هادي فشلوا في التقدم من ثلاثة محاور رئيسة باتجاه منطقة “الجديد” الواقعة على بعد 20كم جنوبي ميناء المخا، كما نفت مصادر محلية في المحافظة حدوث أي تقدم لقوات هادي خلال معارك الساعات الماضية.

وفي السياق اعلنت السلطات السعودية مقتل جندي في حرس الحدود خلال “تبادل لاطلاق النار” مع الجيش اليمني واللجان الشعبية في منطقة نجران.

وقبل ذلك شنت القوة الصاروخية للجيش واللجان سلسلة هجمات على تجمعات الجيش السعودي ومرتزقة تم تجنيدهم من محافظات يمنية جنوبية في نجران وجيزان وعسير.

كما رصد الإعلام الحربي خلال الساعات الاخيرة اكثر من 40 غارة جوية على مواقع الجيش في محافظات صعدة وتعز والحديدة، والجوف ومأرب ولحج واهداف متقدمة في منطقة نجران، حيث ضربت 10 غارات في مديرية المخا، و7 غارات في منطقة العمري بمديرية ذو باب غربي محافظة تعز، وغارتين في كرش شمالي محافظة لحج.
كما شن الطيران العدو السعودي غارات على جبل هيلان ومنطقة آل حجلان بمديرية صرواح محافظة مأرب، واستهدفت غارات مواقع للجيش واللجان في مديرية الصليف شمالي مدينة الحديدة، واخرى بمديرية المتون غربي محافظة الجوف.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا