السعودية تمطر صعدة ب(8)غارات قنابل عنقوديةمجددا

المساء برس – خاص

استشهد المواطن عدنان علي مسعد وأسرته المكونة من زوجه وأطفاله الخمسة جراء عندما استهدف طيران العدوان منزلهم في قرية المتلوي بوادي الحصن بمحافظة إب .

وقالت مصادر لوكالة الانباء الرسمية أن طيران العدوان شن في محافظة صعدة غارتين على منطقة الحاربة بمديرية سحار وثلاث غارات على منطقة آل سالم بمديرية كتاف ومثلها على منطقة طخية بمديرية مجز ، كما شن أكثر من ثماني غارات على منطقة مندبة بمديرية باقم باستخدام قنابل عنقودية .

وكانت السعودية قد اعلنت قبل ايام اعتزامها عدم استخدام الذخائر العنقودية من نوع بي ال 755 بريطانية الصنع بعد حصول حكومة المملكة المتحدة على نتائج تحقيقات بشأن استخدام السعودية لقنابل عنقودية في غاراتها على اليمن.

وإلى الشمال وتحديدا بمديرية رازح الحدودية مع السعودية ادت غارة جوية على منطقة بركان إلى احتراق سيارة مواطن كما شن الطيران غارة على منطقة الملاحيط بمديرية الظاهر ، فيما تعرضت مناطق سكنية في طلان وذويب بمديرية حيدان لقصف صاروخي ومدفعي سعودي .

وفي محافظة حجة ذكرت مصادر عسكرية لوكالة الانباء الرسمية أن طيران العدوان شن غارتين على منطقة فج حرض ومثلها على منطقة المزرق بمديرية حرض وغارة على ميدي بمحافظة حجة ، كما شن أربع غارات على معسكر ضبوة بمديرية سنحان في محافظة صنعاء وغارتين على منطقة الجبانة بمديرية الصليف في محافظة الحديدة وغارتين أخريين على منطقة الهجية في مديرية المصلوب بمحافظة الجوف .

وفي مديرية نهم بمحافظة صنعاء شن طيران العدوان 12 غارة استهدفت جبل القتب و جبل الكحل و عقبة الصناني و بران ومسورة و المجاوحة ، فيما استهدف مرتزقة العدوان منازل المواطنين بمنطقة العقران في المديرية بقذائف المدفعية .

ووفقا للمصادر العسكرية ذاتها شن طيران العدوان ثلاث غارات على مقر اللواء التاسع وغارتين على مديرية قفلة عذر بمحافظة عمران ، وغارة على منطقة الميزان بمديرية المخا وثلاث غارات على منطقة العمري بمديرية ذباب في محافظة تعز.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا