الجيش اليمني يطهر تبة الدفاع الجوي في بير باشا بتعز (تفاصيل)

المساء برس – خاص

عملية عسكرية نوعية استمرت لساعات انتهت بتمكن أبطال الجيش واللجان الشعبية من تطهير تبة الدفاع الجوي بمنطقة بير باشا في مدينة تعز والتي كانت تحت سيطرة مرتزقة العدوان السعودي.

مصادر عسكرية أكدت مصرع 12 مرتزقاً وجرح آخرين خلال عملية التطهير، منوهاً إلى أنه تم تطهير التبة بالكامل.

كما تمكن الجيش اليمني من كسر زحف للمرتزقة في منطقة الجحملية وإعطاب آلية عسكرية تابعة لهم بالقرب من التبة السوداء.

وكان أبطال الجيش واللجان الشعبية قد تمكنوا من تحقيق تقدم ميداني في عدد من الجبهات بالمحافظات و الحدود خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن مصدر عسكري أن أبطال الجيش واللجان شنوا قصفا صاروخيا ومدفعيا على موقع العش ومواقع مستحدثة خلف العش والضبعة وقيادة عليب ومعسكر الحماد في قطاع نجران , وتم استهداف تحصينات للجيش السعودي بصلية صواريخ كاتيوشا وقذائف مدفعية في موقع رقابة السديس ورقابة الحمر .

كما تم استهداف مرابض مدفعية الجيش السعودي في موقع مستحدث خلف موقع الهجلة بقذائف المدفعية في قطاع نجران , وقتل وأصيب عدد كبير من منافقي العدوان وانكسار زحفهم من جهة نجران باتجاه منفذ البقع الحدودي بالمنطقة نفسها , وتم تدمير مدرعتين سعوديتين نوع برادلي في موقع شجع .

وأشار المصدر الى ان القوة الصاروخية للجيش واللجان اطلقت صاروخ اورغان على تجمعات المنافقين في باب المندب في محافظة تعز , واستهدفت المدفعية تجمعا للمنافقين وتحصيناتهم جنوب اللواء 35 في منطقة بير باشا و جبل الهان بالضباب , كما قتل سبعة من منافقي العدوان وأصيب اثنين في عملية نوعية للجيش واللجان في تبة الدفاع الجوي ببير باشا و جبل جره في منطقة عصيفرة بتعز .

كما تمكن أبطال الجيش واللجان الشعبية من تطهير تبة الدفاع الجوي بمنطقة بير باشا في مدينة تعز من منافقي العدوان السعودي نتج عنها مقتل وجرح 12 منافقاً , فيما قتل ستة منافقين وجرح واحد إثر مواجهات مع الجيش واللجان في منطقة جره ، وتم كسر زحف للمنافقين في منطقة الجحملية وإعطاب آلية عسكرية تابعة لهم بالقرب من التبة السوداء .

وأكد المصدر انه تم تدمير آلية نوع بي ام بي للمنافقين في التبة الحمراء بمديرية نهم في محافظة صنعاء , كما قتل اربعة من منافقي العدوان في منطقتي نوبة صابر بمديرية الغيل وصبرين بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف .

وحسب المصدر تم استهداف تجمعات منافقي العدوان شمال صحراء ميدي بقذائف المدفعية نتج عنها سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم , كما انفجر طقم عسكري تابع للمنافقين بعبوة ناسفة ومصرع طاقمه جنوب كهبوب في محافظة لحج .

وأفاد المصدر العسكري ان مدفعية الجيش واللجان استهدفت تجمعات المنافقين في تبة المصارية بمديرية صرواح في محافظة مأرب نتج عنها سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم , كما تم اطلاق صاروخي زلزال 2 على تجمع للمنافقين في مفرق الجوف وتدمير 4 آليات ومصرع وإصابة العديد منهم.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا