صنعاء : السعودية والقاعدة تخططان لإختطاف موظفين دوليين

كشف مصدر أمني عن عملية تنسيق عالية تجري بين ضباط مخابرات سعوديين وقيادات في تنظيم القاعدة للقيام بعمليات اختطاف لموظفي الاغاثة الانسانية من عرب واجانب في عدد من محافظات الجمهورية .

وأوضح المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” أن ضباط الارتباط في منفذ الوديعة استدعوا نهاية الشهر الماضي وتحديدا يوم السبت الموافق 29 أكتوبر الماضي قيادات من عناصر القاعدة وطلبوا منهم القيام بعمليات اختطاف موظفي اغاثة عرب وأجانب من العاملين في عدد من المحافظات وخاصة في صنعاء والحديدة .. مؤكداً أن قيادات القاعدة أبدوا استعدادهم للقيام بهذه العمليات وطلبوا الدعم المادي الكبير لتسهيل المهمات.

وأهاب المصدر بكافة العاملين العرب والأجانب في منظمات الإغاثة توخي الحيطة والحذر في تنقلاتهم والتنسيق مع قيادات الأجهزة الأمنية بما من شأنه قطع الطريق على المتربصين بهم وإفشال تلك المخططات.

ودعا المصدر الأمني المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان والمنظمات الاغاثية والعاملة في المجال الانساني ان تتخذ المواقف المناسبة تجاه هذه المخططات التي يراد منها تشويه صورة اليمنيين والتشكيك في قيمهم وأخلاقياتهم وابتزاز المنظمات وزيادة معاناة الشعب اليمني الذي يقبع تحت الحصار والعدوان منذ عامين وذلك على غرار ما حصل للموظفة الفرنسية العاملة في الصليب الاحمر الدولي في العام المنصرم.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا