صنعاء : إجتماع اللجنة العليا لمتابعة الوضع الإقتصادي

عقدت اللجنة العليا لمتابعة الوضع الإقتصادي والمالي والخدمي اليوم بصنعاء اجتماع برئاسة نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى الدكتور قاسم لبوزة رئيس اللجنة .

ناقش الاجتماع إجراءات اللجنة العليا لمعالجة عدد من القضايا الاقتصادية ومقترحات اللجان المنبثقة عنها لإيجاد شراكة حقيقية مع القطاع الخاص بهدف تجاوز التحديات التي تواجه القطاع الاقتصادية جراء العدوان السعودي الغاشم.

واطلعت اللجنة العليا لمتابعة الوضع الاقتصادي على نتائج اجتماعات اللجنة المشكلة من الجهات ذات العلاقة لمعالجة أوضاع الشركة اليمنية لصناعة وتجارة الأدوية “يدكو” وما تضمنته من توصيات ورؤى بخصوص إدارة الشركة وتقويمها والحلول المثلى لمعالجة أوضاعها.

وأكدت اللجنة العليا بهذا الخصوص على إشراك متخصصين في إطار عمل اللجنة المكلفة للخروج بالنتائج التي تكفل معالجة أوضاع الشركة .

واستمع الاجتماع إلى تقرير مصلحة الجمارك حول حملة ترسيم السيارات التي تنفذها المصلحة وما وفرته من إيرادات لخزينة الدولة والتي وصلت حتى 22 نوفمبر الجاري إلى أربعة مليارات و895 مليون ريال من خلال ترسيم أكثر ثلاثة عشر ألف سيارة .

وثمن الاجتماع جهود مصلحة الجمارك وكوادرها على ما يقومون به من إجراءات تنظيمية وآلية عمل لاستيعاب الإقبال الكبير من قبل مالكي السيارات الحريصين على ترسيم سياراتهم والاستفادة من قرار القائم بأعمال رئيس الوزراء رقم 148 لسنة 2016م .

وفي الإجتماع قدمت اللجنة المكلفة بلقاء التجار تقرير عن نتائج لقائها بالتجار وما تم التوصل إليه من حلول لتوفير السيولة النقدية ودوران الحركة الاقتصادية والسبل الكفيلة بتمكين القطاع الخاص من المساهمة في معالجة الجوانب الاقتصادية والتجارية الحرجة جراء العدوان السعودي

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا