جولة جديدة لولد الشيخ تشمل موسكو وبكين

يبدأ المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، غدا السبت 26 نوفمبر/تشرين ثان 2016، مشاوراته مع الأطراف اليمنية لحل النزاع.

و نقلت وكالة “الأناضول” التركية عن مصدر حكومي يمني قوله إن ولد الشيخ سيزور الرياض يوم غد السبت للقاء مسئولين في حكومة هادي، للتباحث حول خارطة الطريق الأممية، التي لا تزال حكومة هادي ترفض التعاطي معها.

و من المقرر أن تشمل جولة ولد الشيخ العاصمة اليمنية صنعاء للقاء وفد المؤتمر الشعبي العام و العاصمة العمانية مسقط للقاء وفد أنصار الله.

و غادر ولد الشيخ، الرياض، قبل نحو أسبوعين، دون أن يلتقي أي مسؤول في حكومة هادي، مكتفيا بلقاء ولي ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان.

و تتوارى ولد الشيخ خلال الأسبوعين الماضيين عن الأضواء، و لم يكشف عن الأنشطة التي قام بها بعد مغادرة مسقط، عقب قدومه من الرياض.

و تحدثت أنباء عن مغادرة ولد الشيخ من مسقط إلى العاصمة الصينية بكين و منها إلى موسكو، في مهمة عمل تتعلق بتسويق خارطة الطريق.

معلومات أشارت إلى أن محمد بن سلمان الذي ألتقى ولد الشيخ قبل مغادرته الرياض، طرح على ولد الشيخ مقترح زيارة بكين و موسكو للحصول على موافقتهما عليهما.

و حسب المعلومات، اشترط ابن سلمان موافقة بلاده على خارطة الطريق، قبولها من موسكو و بكين.

و لا يزال موقف السعودية ضبابيا من خارطة الطريق، في حين يصعد حليفها هادي ضد الخارطة و في جبهات القتال في الداخل، فيما رفض التحالف السعودي القبول بوقف اطلاق النار الذي اعلن كيري موعده في الـ”17″ من الشهر الجاري، و رفض كذلك تمديد هدنة أعلنها لمدة 48 ساعة بدأت يوم 19 نوفمبر الجاري، غير أن خرقت من ساعتها الأولى.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا