تقرير: 120 امرأة في تعز أصيبت بفشل كلوي و1365 بالسرطان بسبب انعدام الأدوية

كشف تقرير حقوقي حديث عن أن الضربات الجوية من طيران تحالف العدوان بقيادة السعودية على محافظة تعز قتلت (9) نساء وجرحت (20) أخريات.

وقال التقرير الصادر عن شبكة الراصدين المحليين بمحافظة تعز إن الوضع الصحي بات على حافة الانهيار حيث ارتفعت حالات الإصابة بالفشل الكلوي في صفوف النساء، حيث أكد أن مراكز الغسيل الكلوي في مستشفيات تعز استقبلت (120) حالة فشل كلوي جديدة أصيبت بها النساء منذ مطلع العام الجاري، كما تعرضت (1365) امرأة أخرى للإصابة بمرض السرطان في الفترة نفسها.

كما لفت التقرير الى ان (13325) امرأة من أصل (23491) نسمة نزحوا من مديريات الوازعية الصلو، الدبح (التعزية)، الأعبوس (حيفان)، بسبب قصف طيران التحالف لهذه المناطق والاشتباكات بالأسلحة الخفيفة والثقيلة والمتوسطة في نفس المناطق.

وتعمل مستشفيات محافظة تعز وبقية محافظات الجمهورية في وضع حرج جداً بسبب الحصار المفروض على اليمن من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية ما أدى إلى تدهور الوضع الصحي وانتشار الأوبئة بشكل متسارع وارتفاع حالات الإصابة بالأمراض المعدية والمزمنة بسبب انعدام الأدوية.

وكانت الأمم المتحدة قد حذرت من حدوث انهيار كامل في الوضع الصحي في اليمن بسبب استمرار الحصار والحرب، مشيرة إلى أن 80% من السكان يفتقدون للخدمات الصحية الدنيا.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا