مسلسل كارتون بريطاني يسيء للقرآن ويُغضب المسلمين

أغضبت حلقة مسلسل كرتون أذاعتها القناة الخامسة في بريطانيا المسلمين إثر ظهور أحد شخصيات الكرتون “رجل الإطفاء ألفيس” وهو يدهس صفحة قرآن  الكريم.

 

وقال نائب الأمين العام للمجلس الإسلامي في بريطانيا، مقداد فيرسي: “لا أعرف كيف جاءتكم هذه الفكرة، وكيف تصوروا أنها جيدة”، لافتاً إلى أن الصفحة التي ظهرت في الحلقة واردة في “سورة الملك”، وأن الأمر يتعلق بالآيات من 13 إلى 26.

 

وانطلقت حملة تهاجم المسلسل وتطالب صُناعه بالاعتذار.

 

وذكر تقرير لصحيفة “الإندبندنت” البريطانية أنه في الحلقة السابعة من المسلسل الكرتوني المكون من 9 مواسم والمحبب لدى الأطفال، تسير إحدى الشخصيات بينما تحمل بعض المشروبات، قبل أن تنزلق بسبب تعثرها في بعض الأوراق على أرضية محطة الإطفاء، لتتطاير بعض الأوراق في الهواء، فيما بدا أن أحد تلك الأوراق مكتوب باللغة العربية، وهي الورقة مثار الجدل.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن القناة حذفت الحلقة المسيئة للقرآن الكريم واصفة الحادث بالمؤسف، فيما اعتذر المتحدث باسم شركة الإنتاج على أية إساءة سببتها الحلقة كما قررت وقف تعاونها مع الأستوديو الذي تولى إعداده.

 

يشار إلى أن الغرب وبشكل متعمد يتعرض للمقدسات الإسلامية آخرها ما تعرّض  له النبي صلى الله عليه وآله من خلال الرسوم المسيئة في صحف الدانمارك والنرويج والسويد، هذا فضلاً عن المقالات التي تعرضت له ولحياته بطريقة مستفزة .

 

ويعتذر موقع “المساء برس” عن نشر الصور أو الفديو لتنافيها مع الأخلاق الإسلامية والقيم الإنسانية .

 

 

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا