السعودية تمنح المشاركين بمشاورات الرياض إقامة دائمة.. هل أصبح مستقرهم الأخير هناك وإلى الأبد؟

خاص – المساء برس|

أكد أكثر من مصدر يمني في الرياض ومصادر أخرى جنوب اليمن أن السعودية منحت المتواجدين حالياً في مشاورات الرياض والبالغ عددهم 600 شخص من بينهم قيادات الإصلاح وقيادات المؤتمر الموالين للإمارات والرياض وقيادات الجنوب الموالين للتحالف بما فيهم عيدروس الزبيدي تم منحهم إقامات دائمة في السعودية، في مؤشر على احتوائهم سعودياً وإبقائهم مقيمين لدى إلى الأبد.

وقالت المصادر إن معلومات منح المقيمين في الرياض إقامات دائمة هي أنباء مؤكدة، مشيرة إلى أنها مؤشر على أن من يشاركون حالياً فيما يسمى مشاورات الرياض لن يعودوا إلى اليمن مجدداً.

ويبدو أن السعودية تهدف إلى احتواء الموالين لها بعد 7 سنوات من الحرب على اليمن وبعد أن ظلت تستخدم كل تلك الوجوه المشاركة كقفازات لشرعنة حربها على اليمن، غير أن مراقبين يرون أن السعودية لن تتخلى عن هدفها باستمرار إشغال اليمنيين بحروب داخلية ومحاولة إبقاء أذرع لها في اليمن على الأقل في الجنوب والشرق.

وأشار المراقبون إلى أن الرياض ستعمل على التأثير في الداخل اليمني من تحت الطاولة وبالقدر الذي يمنع من نشوب حرب بينها وبين صنعاء من جديد، خاصة وأن صنعاء ترفض خضوع أي جزء من الأراضي اليمنية للهيمنة والوصاية السعودية أو الأجنبية أياً كانت وسواءً كانت هذه الوصاية على مستوى الثروات أو البر أو البحر.

قد يعجبك ايضا